القبض على عصابة تخصصت في سرقة الخِزَن الحديدية بالشارقة

المتهمون استخدموا أسلحة بيضاء أثناء عمليات السرقة. من المصدر

تمكنت شرطة الشارقة من القبض على تشكيل عصابي يضم أربعة أشخاص من جنسيات دول عربية تخصصوا في سرقة الخزن الحديدية والكاشيرات، إذ كانوا يلقون الخزن التي يتمكنون من سرقتها في بناية تحت الإنشاء في إمارة مجاورة، بهدف تشتيت انتباه أجهزة الشرطة.

وأشار مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالإنابة في شرطة الشارقة العقيد ماجد سعيد غبار الشامسي، إلى أنه من خلال بلاغات عدة وردت لمختلف مراكز الشرطة الشاملة، تفيد جميعها بتعرض محال تجارية وشركات وبقالات ومطاعم ومنازل للتعدي والاتلاف والسرقة، والاستيلاء على الأموال بعد إتلاف العديد من الخزن الحديدية والكاشيرات وسرقة محتوياتها. وأضاف أنه نتيجة لدراسة الأسلوب الجرمي فقد تعزز الاشتبهاه في شخص من جنسية دولة عربية وبرفقته آخرون، إذ وردت معلومات بأنهم يحتفظون بمجموعة من الخزن الحديدية في إمارة عجمان داخل بناية قيد الإنشاء، بناء عليه تم التنسيق والتواصل مع شرطة عجمان، إذ تم عمل كمين والقبض عليهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بالسرقة وأرشدوا رجال التحريات على الأماكن التي قاموا بسرقتها.

وقال إنه تم تفتيش مقر إقامتهم، حيث تم العثور على العديد من المسروقات، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء استخدموها أثناء ارتكاب جرائمهم.

واعترف المتهمون بقيامهم بالسرقة من أماكن مختلفة في عجمان ورأس الخيمة والشارقة، وبناء عليه تم توقيفهم وإحالتهم إلى نيابة الشارقة.

تويتر