"استئناف أبوظبي" تأيد الحكم على متهمان زورا بطاقات ائتمانية

أيدت محكمة استئناف أبوظبي، الحكم الصادر بإدانة اثنين من الجنسية الآسيوية بتهم تزوير عدد من بطاقات الائتمان واستخدامها والاستيلاء على أموال الغير بالإضافة إلى تهمتي الاحتيال والشروع في الاحتيال، والحكم عليهما بالحبس سنتين مع الإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ حكم الحبس ومصادرة البطاقات المزورة.

وكانت النيابة العامة قد احالت المتهمان الى القضاء، بعد ورود بلاغ من موظف يعمل في احد المحال التجارية، يفيد بقيام شخصين بشراء ادوات بقيمة 197 ألف درهم باستخدام العديد من البطاقات الائتمانية، وعلى الفور تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط المتهمان، والقاء القبض عليهما.

وخلال تحقيقات الشرطة تبين قيام المتهمان بمزاولة نشاطهم الإجرامي في تزوير وصناعة البطاقات الائتمانية الخاصة بالأفراد والمنسوبة للعد من البنوك عن طريق تلقين ووضع بيانات تلك البطاقات على الشريط الممغنط لبطاقات اخرى، ويقومان باستخدامها بأجراء عمليات شراء، حيث تمكنا بذلك من الاستيلاء على أموال البنوك المصدرة لتلك البطاقات بقيمة المشتريات.

وأوضحت التحقيقات بأن المتهمان دخلا إلى الدولة بتأشيرة زيارة ومعهم البطاقات المزورة بهدف استخدامها في شراء سلع قيمة من داخل الدولة، والاستيلاء من خلال ذلك على أموال الغير، وقد تمكنا من شراء حقيبة يد بقيمة 11 ألف درهم من أحد المحلات الراقية، ثم حاولا شراء ساعة بقيمة 186 ألف درهم، وخلال تسديدهم قيمة الساعة قاما باستخدام العديد من البطاقات الائتمانية، بحيث يسدد كل منها جزء صغير من المبلغ المطلوب، مما أثار شكوك البائع الذي اتصل بالجهات المختصة، وتم ضبط المتهمين.

وأقر المتهمان بحيازة البطاقات المزورة واستخدامها في الاحتيال للاستيلاء على أموال الغير، كما اعترف أحدهما أنه تخلص من العديد من البطاقات الأخرى عند طلبه دخول الحمام في مركز الشرطة بعد القبض عليه.

 

تويتر