إنقاذ طفلة بعد تركها نائمة داخل حافلة مدرسية

«غرفة العمليات تلقت بلاغاً من شخص سوداني، يفيد بأنه شاهد الطفلة في حافلة متوقفة بالمنطقة الصناعية». العقيد علي سعيد

تدخلت شرطة عجمان لإنقاذ طفلة (من جنسية دولة آسيوية ــ ست سنوات)، بعد أن تركها سائق ومشرفة داخل الحافلة المدرسية التي كانت تنقلها من المنزل إلى المدرسة صباحاً.

وقال مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة في شرطة عجمان، العقيد علي سعيد المطروشي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من (ح.م.أ ــ سوداني)، يفيد بأنه شاهد طفلة في حافلة متوقفة بالمنطقة الصناعية في الساعة العاشرة صباحاً، فتحركت على الفور دوريات الشرطة إلى موقع البلاغ، وعثر على الطفلة داخل الحافلة تبكي بشدة وفي حالة انهيار وخوف، فتم نقلها إلى المستشفى للتأكد من سلامتها، وبعد أن هدأت تم استدعاء والدتها لاستلامها.

وأضاف أن الشرطة باشرت إجراءات التحقيق واستدعاء سائق الحافلة والمشرفة، والتواصل مع إدارة المدرسة، وتبين أن المشرفة لم تنتبه إلى أنها مسجلة في قيد الحضور، كما اتضح أن الطفلة كانت نائمة أثناء نزول التلاميذ من الحافلة التي لم تخضع لتفتيش من قبل السائق والمشرفة للتأكد من خلوها بعد نزول الأطفال.

وأضاف أن القانون المروري يوجب على أي سائق حافلة تفتيش المركبة بعد كل رحلة، وهنا تقع المسؤولية على سائق المركبة لإهماله تفتيش المركبة دون الانتباه لوجود الطفلة النائمة، وعليه قامت الشرطة بإيقاف السائق واستكمال الإجراءات القانونية وتحويل ملف القضية إلى النيابة.

وأكد المطروشي، أهمية دور المدارس ومؤسسات نقل الطلبة في اتباع تعليمات وإجراءات النقل المدرسي، لضمان سلامة الطلبة والطالبات، مع ضرورة إلزام مشرفات نقل الطلبة والسائقين بالتأكد من خلو الحافلات تماماً.

إلى ذلك، قال مدير منطقة عجمان التعليمية، علي حسن، لـ«الإمارات اليوم»، إن الطالبة تسكن مع أهلها في عجمان، وتدرس في إحدى المدارس الخاصة خارج الإمارة.

تويتر