سحب منحة أرض في أم القيوين لمخالفة مالكها شروط الانتفاع

نفذت دائرة التخطيط والمساحة القانون رقم 2 لسنة 2007 من اللائحة التنفيذية، الذي ينص على حق الدائرة في الرجوع عن المنحة، في حالة مخالفة الحائز أرض المنحة الشروط، أو استعمال الأرض في غير الأغراض المتخصصة في قرار المنحة، حيث سحبت الدائرة بناء على القرار الصادر عن الشيخ المهندس أحمد بن خالد المعلا، رئيس الدائرة، مزرعة بمنطقة كابر القطعة رقم 27 و28 لمخالفة المالك شروط الانتفاع طبقاً للائحة التنفيذية.

وتم إصدار القرار بناء على سلسلة انفجارات لعبوات غاز وقعت في منطقة كابر مساء الجمعة الماضي، بسبب تخزين كميات كبيرة من عبوات الغاز داخل إحدى المزارع، نتيجة لقيام صاحب المزرعة بتأجير مساحة منها لعدد من الأشخاص من الجنسية الآسيوية، واستخدمها لتخزين أسطوانات الغاز. ولم يسفر انفجار العبوات عن أضرار بشرية أو اصابات بين العمال، نظر لوجودهم خارج المزرعة، واقتصرت الأضرار على انهيار أحد المباني من شدة الانفجار.

ومن جهتها، باشرت القيادة العامة لشرطة أم القيوين التحقيق في الحادث، وبلغ عدد أسطوانات الغاز التي لم تنفجر وتم التحفظ عليها 271 عبوة.

وأوضح المعلا أن الدائرة ستقوم بسحب المزارع التي يقوم أصحابها بمخالفة قرار الانتفاع طبقاً للائحة التنفيذية للدائرة وطبقاً للقرار 3/2010 الصادر عن صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الذي ينص على حظر ممارسة أي انشطة اقتصادية أو تجارية على الأراضي المخصصة للزراعة في مختلف مناطق الإمارة.

 

تويتر