تأجيل محاكمة متهم بقتل خادمته

قضت محكمة الجنايات في رأس الخيمة، أمس، بتأجيل محاكمة شخص خليجي، متهم وزوجته بقتل خادمتهما، من جنسية دولة آسيوية، عمداً، مع سبق الإصرار، استجابة لطلب المتهم توكيل محام للدفاع عنه.

ووفقاً للائحة الاتهام، فقد ارتكب المتهم وزوجته، جنحة الاعتداء بالضرب على الخادمة، إذ اعتدى الأول على سلامة المجني عليها، وضربها ضربات عدة على رأسها بمطرقة، ما أدى إلى إصابتها بعجز استمر 20 يوماً، كما ارتكبا جناية تتمثل في قتلها شنقاً.

وأوضحت النيابة أن المتهم (52 عاماً) جلب حبلاً، وأحكم عقدته حول عنق المجني عليها، وربطه بمروحة في سقف غرفة المجلس، قاصداً قتلها. وتابعت أن المتهمة (59 عاماً) ساعدته على تنفيذ الجريمة.

وأشار تقرير الطب الشرعي إلى وجود سبع إصابات في رأس المجني عليها «نتيجة تعرضها للضرب بجسم صلب مدبب، ما أدى إلى حدوث ارتجاج في المخ وكدمة أعلى منتصف الصدر، وخدش في الذراع اليسرى، وكدمة في منتصف الذراعين»، مؤكداً أن «الإصابات لم تؤدِّ إلى وفاتها».

وتابع أن هناك علامات حول عنق المجني عليها نتيجة تعرضها للضغط من حبل، ما يدل على تعرضها للخنق شنقاً، مستبعداً إقدام المجني عليها على الانتحار.

وتلقت شرطة رأس الخيمة بلاغاً في فبراير 2012 من المتهم، يفيد بإقدام خادمته على الانتحار شنقاً داخل غرفة المجلس.

وتبين لرجال التحريات من خلال التحقيقات الأولية وجود شبهة جنائية وراء الوفاة، إثر اكتشافهم بقع دم في أماكن مختلفة من مسرح الجريمة، لتثبت التحقيقات قيام المتهم الأول بقتل المجني عليها بالاشتراك مع زوجته.

 

تويتر