استخدموا طرق إخفاء مختلفة منها استخدام الماكياج

ضبط 4 أشخاص يهرِّبون 18 كيلوغرام كوكايين

أكياس المخدرات مكيّسة داخل علب الماكياج. من المصدر

ضبطت شرطة أبوظبي أربعة مهربين من جنسية دولة إفريقية أثناء محاولاتهم تهريب 18 كيلوغرام كوكايين، في أربع قضايا منفصلة، وقعت العام الجاري، إذ شمل التهريب طرق إخفاء مختلفة، منها التهريب عبر مستحضرات التجميل، وداخل علب الشامبو، فضلاً عن التهريب داخل الأحشاء، وفي جيوب سرية داخل حقيبة السفر.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أن المضبوطين جاؤوا عبر خط يعد محل اشتباه في نقل المخدرات لوجود وقائع لضبطيات مماثلة أخيراً، قادمين من دولة في أميركا اللاتينية، عبر مطار أبوظبي (ترانزيت)، وذهاباً إلى جهات مختلفة.

وقال إن علامات الارتباك على المهربين، والإعياء الواضح على أحدهم، كانا من دوافع الشك فيهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من سلطات المطار، وتبيّن أن بحوزتهم ممنوعات.

وأكد بورشيد أن المشتبه فيهم اعترفوا بمحاولة تهريب المخدرات عبر وسائل مبتكرة، حيث تمت إحالتهم ومضبوطاتهم، التي تم تحريزها، إلى النيابة العامة.

وقال رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد سلطان صوايح الدرمكي، حول تفاصيل القضايا الأربع، إنه تم ضبط المشتبه فيهم في مطار أبوظبي، كل على حدة، بعدما حامت الشكوك حولهم، لافتاً إلى أن عناصر المكافحة شكّوا في المشتبه فيهم، بعدما تم رصدهم في حالة ارتباك في تصرفاتهم، وحالة الإعياء الشديد التي لازمت أحدهم.

 

تويتر