محاكمة 4 أشخاص بتهم القتل وتعاطي مواد مخدّرة

باشرت محكمة جنايات رأس الخيمة، أمس، محاكمة أربعة متهمين في قضية قتل مواطن طعناً بالسكين، في أغسطس الماضي، وتعاطي مواد مخدرة، وإخفاء ملامح الجريمة لتضليل العدالة. ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول من جنسية دولة عربية، تهمة القتل العمد للمجني عليه، بطعنه بسكين في صدره، ما أدى إلى إصابته ووفاته، وتهمة تعاطي حبوب الترامادول في غير الأحوال المصرح بها قانونياً.

وأفادت لائحة اتهام النيابة العامة بأن المتهم الثاني من جنسية دولة عربية، تعاطى مادة المورفين المخدرة، واعتدى على سلامة جسم المتهم الأول باستخدام سكين. واتهمت النيابة العامة متهماً ثالثاً بإخفاء الآثار المتحصلة في جريمة القتل، وتعاطي مواد مخدرة، كما اتهمت متهماً رابعاً بعدم الإبلاغ عن وقوع الجريمة، وإخفاء الأشياء المتحصلة من الجريمة.

وتفصيلاً، اعترف المتهم الأول أمام قاضي الجنايات بقتل المجني عليه دفاعاً عن النفس، وتابع أنه لا توجد صلة بينه وبين المجني عليه قبل وقوع الجريمة، كما أنكر تعاطيه الترامادول، فيما اعترف المتهم الثاني بتعاطي مواد مخدرة عن طريق وصفة طبية، واعترف بضرب المتهم الأول بيديه وليس بالسكين.

واعترف المتهم الثالث بتعاطي مواد مخدرة عن طريق وصفة طبية، وعزا المتهم عدم إبلاغه عن وقوع جريمة القتل إلى إصابته بالخوف، فيما تغيب المتهم الرابع عن جلسة المحاكمة، وطلب ثلاثة محامين للدفاع عن المتهمين الأول والثاني والثالث، تأجيل القضية للاطلاع على أوراق القضية، والاستعداد للمرافعة.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهم الأول أنكر ما نسب إليه من جناية القتل العمد، واعترف بطعنه المجني عليه طعنة واحدة باستخدام سكين، بسبب خلافات بينهما وبقصد إخافته، ولم يكن يقصد قتله. وأوضحت أن المتهم الأول نقل المجني عليه إلى المستشفى برفقة المتهم الثاني، لمحاولة علاجه من إصابته، قبل أن يفارق الحياة.

وأشار تقرير الطبيب الشرعي إلى أن المجني عليه توفي نتيجة اخترق السكين للصدر، ولغشاء التامور، وللبطين الأيمن من القلب، ما أدى إلى وقوع نزيف حاد شديد داخل الصدر، وإصابة المجني عليه بتهتك في البطين الأيمن من القلب، ووفاة المجني عليه.

وتعود تفاصيل القضية إلى أغسطس الماضي، عندما تلقى مركز شرطة المعمورة في رأس الخيمة، اتصالاً هاتفياً من طبيب مناوب في مستشفى صقر يفيد بقيام مجهولَين بإحضار المجني عليه إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة، وغادرا المستشفى من دون الإدلاء بأي معلومات.

وشكلت شرطة رأس الخيمة فرق بحث وتحرٍّ، وفحصت الكاميرات المثبتة أمام مدخل الطوارئ، وتوصلت إلى نوع السيارة، وتم ضبط المتهمين الأول والثالث بتهمة ارتكاب جريمة قتل خلال ساعتين من وقوع الجريمة.

تويتر