السجن المؤبّد لمتهمين لحيازتهما أقراصاً مخدرة وحشيشاً

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، أخيراً، أحكاماً في ثلاث قضايا تتعلق بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وسرقة كابلات كهربائية وأجهزة حاسب آلي.

في القضية الأولى، قضت المحكمة بمعاقبة متهمين من جنسية دولتين عربيتين بالسجن المؤبد، لإدانتهما بحيازة مواد مخدرة بقصد الترويج.

وأفادت أوراق الدعوى بأن معلومات موثوقاً بها وردت إلى الشرطة حول حيازة موظف كميات من المخدرات بقصد تعاطيها، فتم ضبطه وكان برفقته مهندس، وتبين أن الأول يحوز كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية في مزرعته بمنطقة الرحبة بأبوظبي، حيث تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية، وعثر عليها مدفونة قرب المزرعة. فيما كانت النيابة العامة قالت في أوراق الدعوى إن الموظف حاز 57 ألفاً و797 قرصاً مخدراً، و2398 غراماً من الحشيش بقصد الترويج، إضافة إلى كميات أخرى كانت بحوزته بقصد تعاطيها، مشيرة إلى أن المهندس حاز نحو 17 غراماً من الحشيش، وتعاطى المؤثرات العقلية.

وفي القضية الثانية، قضت المحكمة بمعاقبة سائق مركبة (من الجنسية الباكستانية) بالحبس لمدة سنة، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لاتهامه بالاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخرين هاربين بتقييد حارس مستودع شركة مقاولات من جنسيته، وتغطية وجهه بقطعة قماش وتهديده بالقتل، وسرقة كابلات كهربائية بقيمة 12 ألف درهم.

وفي القضية الثالثة، دانت المحكمة سبعة متهمين من الجنسية الباكستانية، وقررت حبس ثلاثة منهم لمدة سنتين بتهمة سرقة أجهزة حاسوب محمول ومستلزماتها بقيمة 464 ألفاً و383 درهماً من أحد المتاجر الإلكترونية، وعاقبت الرابع بالحبس لمدة شهرين والثلاثة الآخرين بالحبس لمدة ستة أشهر، لحيازتهم مسروقات متحصلة من جريمة السرقة.

تويتر