بتهمة جلب 50 كيلوغرام هيروين

سجن متهمين 10 سنوات وتغريم كلٍ منهما 100 ألف درهم

قضت محكمة جنايات رأس الخيمة بسجن متهمين من جنسية دولة عربية، 10 سنوات بتهمة جلب 50 كيلوغراماً من الهيروين بغرض الاتجار، وأمرت بمصادرة كمية المخدرات المضبوطة، وتغريم كلٍ منهما 100 ألف درهم.

واتهمت النيابة العامة في رأس الخيمة المتهمين بجلب والاتجار بالمواد المخدرة، إذ أنكرا علاقتهما بالمواد المخدرة، كما أنكر المتهم الأول معرفته بالمتهم الثاني. وقال المتهم الأول أمام محكمة جنايات رأس الخيمة، إنه تلقى اتصالاً من أحد الأشخاص يطلب منه توصيل كمية من الأسمنت الأبيض إلى أحد الأشخاص في إمارة رأس الخيمة مقابل مبلغ مالي.

وأضاف أنه لا يعلم بوجود كمية من الهيروين داخل الكيس، وأن الاتفاق بينه وبين صاحب البضاعة على توصيل 50 كيلوغراماً من الأسمنت الأبيض، وليس مخدرات. وأشار إلى أنه فور وصوله إلى مدخل إمارة رأس الخيمة فوجئ بقيام رجال إدارة مكافحة المخدرات بضبطه وتفتيش المركبة، ومصادرة البضاعة التي بحوزته. وذكرت محامية المتهم الثاني حنان البايض، أثناء مرافعتها أمام محكمة الجنايات، أن المتهم الثاني ليس له علاقة بقضية المخدرات، وأنه تم ضبطه على طريق شارع الساعدي بعد مرور ساعتين من ضبط المتهم الأول. وأوضحت أنه تم ضبط المتهم الثاني لأنه كان يسير بمركبته خلف المتهم الأول، وتابعت أن رجال مكافحة المخدرات اعتقدوا أن كمية المخدرات تعود للمتهم الثاني، وأنه أعطاها للمتهم الأول من أجل توصيلها.

وأضافت أن المتهم الأول اعترف في النيابة العامة وأمام هيئة المحكمة بأنه لا يعرف المتهم الثاني، وليس له علاقة بكمية المخدرات التي تم ضبطها. كما قضت المحكمة في قضية منفصلة بسجن المتهم (م.س)، ثلاث سنوات، بتهمة تعاطي المواد المخدرة، وأمرت بمصادرة الكميات المضبوطة مع المتهم وإبعاده عن الدولة بعد قضائه فترة العقوبة، كما أمرت ببراءة زميله (ذ.خ)، من جنسية دولة آسيوية، من التهمة الموجهة إليه.

تويتر