المزينة: الآباء مسؤولون عن حماية أبنائهم من المشاجرات والاعتداءات

اللواء خميس المزينة : القائد العام لشرطة دبي

قال القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، إن الآباء يتحملون دوراً في حماية أبنائهم من المشاجرات من خلال مراقبة سلوكهم ومحاسبتهم على ما يرتكبونه من أخطاء، أو توجيههم بشكل صحيح حتى لا يسقطوا قتلى أو مصابين.

وأكد تعليقاً على واقعة قتل الشاب عدنان عبدالمجيد في مشاجرة بالسلاح الأبيض الأسبوع الماضي في الورقاء، أنه «لا أحد يتعرض لمشكلة مثل هذه إلا إذا كان طرفاً فيها».

وأضاف على هامش جلسة حوارية حول «تعزيز استدامة تمكين المرأة»، أن هناك تعليمات واضحة لمراكز الشرطة برصد أماكن تجمعات الشباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث مشكلات أو مشاجرات، ورصد أي شخص يتورط في حيازة سلاح أبيض، واستدعاء ذويه وتوقيع تعهد بمراقبة سلوكيات ابنهم.

وأوضح المزينة أن المشكلات والخلافات الشخصية لا يمكن أن تحل بالمشاجرات التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، لافتاً إلى أن رفقاء السوء أحد الأسباب لوقوع الجرائم، مؤكداً أن الشرطة لا يمكن أن تحل مثل هذه المشكلة بمفردها، لكن ينبغي على كل طرف تحمل مسؤوليته بداية من الأسرة.

وطالب المزينة الآباء بعدم السماح لأبنائهم بالتواجد خارج المنزل حتى ساعات متأخرة، والتدقيق على معارفهم وأصدقائهم، معتبراً أن جميع الأطراف خاسرة في هذه المشاجرات.

وقبضت شرطة دبي على جميع المتورطين في واقعة الورقاء وآخرهم شابان شقيقان لأحد المتهمين قبض عليهما في إمارة أخرى، وتبين من خلال التحقيقات أن غالبية المتورطين من الجانبين لهم سوابق جنائية، فيما باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة ووجهت إلى المتهمين تهمة القتل العمد.

وقال ذوو القتيل عدنان عبدالمجيد لـ«الإمارات اليوم» إنه تم استدراجه إلى موقع الجريمة على بعد كيلومتر من منزله، ومن ثم تعرض لاعتداء من جانب المتهمين بمادة حارقة وأسلحة بيضاء متنوعة.

 

تويتر