إخلاء سكان بناية إثر اندلاع حريق في رأس الخيمة

تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني في رأس الخيمة بلاغين منفصلين، مساء الجمعة الماضي، وأول من أمس، يتعلقان باحتراق مكب لنفايات في بناية سكنية، واحتراق مصبغة خلف بريد رأس الخيمة.

وتفصيلاً، قال مصدر في الدفاع المدني، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً الساعة الخامسة مساءً يفيد باندلاع النيران، وانتشار الدخان في بناية سكنية على كورنيش القواسم. وأوضح أنه فور تلقي البلاغ تم إرسال سيارات الدفاع المدني والاسعاف والانقاذ إلى مكان البلاغ، وتم على الفور إخلاء جميع السكان من البناية السكنية. وأوضح أنه تم شفط الدخان المنتشر في مدخل البناية، إذ تبين وجود حريق بسيط في مكب النفايات الخاص بالبناية. وتابع أنه تم إخماد النيران والاطمئنان إلى سلامة السكان قبل السماح لهم بالعودة إلى مساكنهم.

وذكر أن البلاغ الثاني يتعلق باحتراق مصبغة خلف مكتب بريد رأس الخيمة، مساء أول من أمس. وتابع أنه فور تلقي البلاغ تم على الفور إرسال سيارات الدفاع المدني والاسعاف والانقاذ إلى مكان الحريق. وأوضح أنه فور وصول سيارات الدفاع المدني للمكان تبين أن المصبغة احترقت بالكامل، وأن النيران انتقلت إلى كراج للمركبات بجوار المصبغة. وتابع أن إحدى المركبات تعرضت للاحتراق من جهة الأمام بسبب الانتقال السريع للنيران.

وأضاف أنه تم السيطرة على الحريق، والحد من انتقاله إلى بقية المحال المجاورة.

تويتر