استدرجه إلى منطقة رملية وحاول خنقه داخل حفرة

محاكمة «دهان» حاول قتل «نجار»

تنظر محكمة الجنايات في دبي، قضية اتهم فيها دهان مبانٍ (من جنسية دولة آسيوية)، بمحاولة قتل نجار من موطنه.

وبيّنت أوراق الدعوى، أن المتهم سبق أن اقترض من المجني عليه مبلغاً، وعندما طالبه بسداده، طلب منه الانتقال معه إلى منطقة رملية، زعم له أنه يخفي أمواله هناك داخل حفرة. وأضافت الأوراق أنه عند وصولهما إلى الحفرة، دفع المتهم المجني عليه داخلها، وجثم فوقه، ووضع تراباً في فمه محاولاً خنقه، إلا أن المجني عليه قاومه، وتصادف مرور أحد الأشخاص، ما أثار خوف المتهم ولاذ بالفرار.

وقال شرطي، في تحقيقات النيابة العامة، إن بلاغاً ورد بتعرض أحد الأشخاص لمحاولة خنق، وعند انتقاله إلى المكان تبيّن نقل المجني عليه إلى المستشفى بوساطة الإسعاف.

وتابع أنه بجمع الاستدلالات تم التوصل إلى مقر الشركة التي يعمل فيها المتهم، وأفاد مشرف العمال فيها بالعثور على المتهم مغشياً عليه قرب مواقف الباصات، ونقله إلى المستشفى، مشيراً إلى أنه بالانتقال إلى المستشفى وسؤال المتهم أقر بمحاولته قتل المجني عليه، لمطالبته المتكررة بإعادة مبلغ اقترضه منه.

وفي قضية أخرى، مثل أمام المحكمة عاطل وزائر (من جنسية دولة آسيوية)، لتورطهما بالاشتراك مع آخرين هاربين ومحكومين، في سرقة 1977 هاتفاً نقالاً، بقيمة مليون و372 ألف درهم، عائدة لإحدى الشركات. وقالت النيابة في أوراق الدعوى، إن المتهمين تمكنوا من دخول الشركة بعد أن فتحوا الباب بوساطة مقص حديدي، واستولوا على المسروقات، ولاذوا بالفرار. وأفاد شريك في ملكية الشركة، في التحقيقات، بأنه في يوم الواقعة، أقفل أبواب الشركة وذهب إلى منزله، وفي فجر اليوم ذاته ورده اتصال من الشرطة يخبره بتعرض الشركة للسرقة، من خلال قص الأقفال الخارجية للأبواب، فأسرع إلى هناك واكتشف أن الهواتف المسروقة قيمتها تبلغ مليوناً و372 ألف درهم. وأوضحت أوراق الدعوى، أن الشرطة ضبطت المتهمين، وعثرت على المسروقات.

تويتر