محاكمة فتاتين هدّدتا مستثمرة بإلقائها من الطابق الـ 14

بدأت محكمة الجنايات في دبي، أمس، محاكمة فتاتين نمساويتين، لاتهامهما بتهديد مستثمرة سعودية، بإلقائها من نافذة شقتها في الطابق الـ41، بأحد الأبراج في منطقة دبي مارينا، بعد أن اعتدتا عليها بالضرب، وسرقتا منها مبالغ مالية كبيرة وقطعاً ذهبية، فيما لم توضح أوراق الدعوى سبب الاعتداء.

وقالت المجني عليها، في تحقيقات النيابة العامة، إن المتهمتين حضرتا إلى شقتها واعتدتا عليها، ولم تتمكن من مقاومتهما، كون إحداهما قوية البنية، بينما هي لا يتجاوز وزنها 50 كيلوغراماً.

وتابعت أن المتهمتين سرقتا أربعة شيكات بقيمة أربعة ملايين دولار (14.6 مليون درهم تقريباً)، ومبلغ 16 ألف درهم، و21 ألف دولار (77 ألف درهم)، وتنازلاً رسمياً عن منزل في شمال قبرص، وعقود شراء لشركة سعودية، و38 ذاكرة رقمية، وسلسلتين ذهبيتين.

وتخلفت المتهمتان عن حضور أولى جلسات المحاكمة، وقدم الدفاع شهادة طبية تفيد بمرضهما، فيما قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 20 أبريل المقبل.

وفي السياق ذاته، اعترف مندوب (من جنسية دولة عربية) أمام المحكمة بتزوير رخصة طبيب صادرة عن هيئة حكومية، وست وصفات طبية استخدمها للحصول على أقراص مختلفة من صيدليات عدة، فضلاً عن حيازته أقراصاً لمؤثرات عقلية وتعاطيها، فيما أنكر متهم ثان في القضية اشتراكه مع الأول عن طريق الاتفاق والمساعدة، في تزوير المستندات والوصفات الطبية.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 15 أبريل المقبل.

إلى ذلك، قضت المحكمة، بحبس رجل أعمال هندي ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد انتهاء مدة العقوبة، لاتهامه بإدخال عملات مزوّرة إلى الدولة بوساطة شخص آخر، عبارة عن 153 ورقة من فئة 1000 روبية هندية، و300 أخرى من فئة 500 روبية، وحيازتها بقصد التعامل بها مع علمه بتزويرها.

وكان رجال مكافحة الجرائم الاقتصادية ضبطوا في منزل المتهم نقوداً مزورة تقدر بـ200 ألف روبية، وادعى أنها تستخدم في الأعمال الفنية، كونه مسؤولاً عن جمعية معنية بالفنون التمثيلية في دبي.

 

تويتر