المتهم أرسل إلى الضحيتين صوراً مُخلّة عبر «واتس أب» و«إنستغرام» و«كيك»

الحبس 3 أشهر لشخص سبّ شقيقتين عبر برامج للتواصل

قررت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، حبس موظف خليجي ثلاثة أشهر، لإدانته بتهديد شقيقتين من جنسيته، عبر برامج «واتس أب» و«انستغرام» و«كيك»، بإسناد أمور خادشة لشرفهما، وسبهما عبر تلك البرامج.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أوردتها تحقيقات النيابة العامة، إلى مايو من عام 2013، عندما فوجئت إحدى المجني عليهما بتتبعهما عبر برنامج «كيك» من قبل شخص مجهول، باسم فتاة، وبدأ بإرسال أمور خادشة، وصور مخلِّة بالأدب، وسبهما، وبدأ بالتواصل معهما من رقم هاتف على برنامج «واتس اب»، وكرر فعلته عبر برنامج «انستغرام»، فقررتا إبلاغ الشرطة، وقدمتا بلاغاً بالأفعال التي ارتكبها المتهم، فتم إلقاء القبض عليه.

وعاقبت الهيئة القضائية، في قضية أخرى، سائقاً هندياً بالحبس لمدة ستة أشهر، لعرضه رشوة بقيمة 2000 درهم على مفتشين بهيئة الطرق والمواصلات بدبي، لحملهما على عدم تحرير مخالفة بحقه قيمتها 4000 درهم، جراء تحميل ركاب بمركبة خاصة من دون ترخيص.

إلى ذلك، برأت الهيئة القضائية أماً وابنتها، من جنسية دولة آسيوية، من تهديد مساعد مدير من جنسيتهما بإفشاء أمور خادشة للشرف، تتعلق بممارسته الرذيلة مع الابنة، ما لم ينصع لطلبهما بتسليم أموال نظير عدم الإبلاغ عنه، فيما لم تتسن معرفة الحيثيات التي استندت إليها المحكمة في تبرئة الأم وابنتها.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، إن الابنة كانت في حالة سكر حينما التقاهما في إمارة مجاورة، لافتاً إلى أنها عرضت عليه أفلاماً خليعة، وشرعت في تقبيله حتى مارس الرذيلة معها، فيما عمدت إلى إبلاغ والدتها بعد ذلك.

وبين أن والدتها أحضرت شقيقها ورجالاً آخرين، وطالبوه بدفع نصف مليون درهم ليتنازلوا عن القضية، لافتاً إلى أنه حرر لهم شيكاً بالمبلغ، إلا أن الأم عادت بعد يومين من تسلمها قيمة الشيك من البنك وطالبته بدفع مبلغ آخر قيمته 50 ألف درهم، تحت وطأة تهديدها له، إضافة إلى تسديده 48 ألف درهم تكاليف علاج الابنة. وأفاد بأنه بتكرار الأم وابنتها الضغط عليه، وتهديده، لجأ إلى مركز الشرطة وأبلغ عنهما.

وعاقبت المحكمة آسيوياً بالسجن ثلاث سنوات، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانته بسرقة 500 درهم بالإكراه من حارس أمن من موطنه، فيما كشفت أوراق القضية أن المدان ارتكب الجريمة مع آخرين هاربين، اعتدوا على المجني عليه بالسكاكين.

تويتر