محاكمة آسيويَّين سرقا محفظة آخر بحبوب منومة

تنظر محكمة الجنايات في دبي، اتهام شخصين من جنسية دولة آسيوية بسرقة مبلغ مالي ومحفظة نقود عائدة لمشرف مبيعات من موطنهما، بعدما شلا حركته بإعطائه عصير برتقال يحتوي على حبوب منومة.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهمين (28 و38 عاماً) سرقا 18 ألف درهم، ورخصة قيادة، وبطاقة عمل، وبطاقة هوية، وهاتفا متحركا، من المجني عليه، مشيرة إلى أنهما «عرّضا حياته للخطر بعدما أعطياه حبوباً منومة أدت إلى فقدانه الوعي». وقال المجني عليه، في تحقيقات النيابة العامة، إنه تلقى اتصالاً قبل يوم الواقعة من المتهم الأول، أبلغه فيه أن لديه قطع خردة (سكراب) ويرغب في بيعها، كونه يعمل في هذا المجال، فاتفق معه على أن يلتقيا في اليوم التالي. وفي صباح يوم الواقعة توجه إلى المكان، وهناك صعد المتهم إلى مركبته، وطلب منه أن يمهله بعض الوقت إلى حين حضور شقيقه الذي لديه قطع الخردة. وتابع أن المتهم ترجل من المركبة وذهب إلى كافتيريا، وأحضر معه زجاجتي عصير برتقال، قدم له إحداهما، وبعد تناولها شعر بالنعاس، واستيقظ في مركز الشرطة، حيث علم من رجال الشرطة أنه تعرض للسرقة.

وقال عريف من شرطة دبي، في تحقيقات النيابة العامة، إن بلاغاً ورد عن وجود شخص مغمى عليه في داخل مركبته، فتوجهت دورية إلى المكان فوراً، حيث كان المجني عليه فاقداً الوعي، وعند نقله إلى مركز الشرطة استيقظ، وأبلغهم بأن أحد الأشخاص قدم له عصير برتقال. وتابع العريف أنه بتفقد المجني عليه لمحتوياته، أبلغ عن فقدان محفظته وهاتفه النقال، متابعاً أن الشرطة تمكنت من القبض على المتهم الأول الذي أقر بسرقة المجني عليه بمشاركة المتهم الثاني، وخلال التحقيق معهما أقرّ المتهمان بالسرقة.

 

تويتر