«جنايات الشارقة» تصدر 27 حكماً في 10 قضايا مختلفة

الحبس 4 سنوات لشابين تعاطيا مؤثرات عقلية

أصدرت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية، برئاسة القاضي حسين العسوفي، 27 حكماً في 10 قضايا مخدرات، وسرقة، وتزوير محررات رسمية، وزنا، وهتك عرض، ورشوة، اتهم فيها 26 شخصاً من جنسيات دول خليجية وعربية وآسيوية.

اتهام خادمة بسرقة ملابس زوجة كفيلها

نظرت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية اتهام خادمة بسرقة ملابس زوجة كفيلها، إضافة إلى مبلغ مالي. واستمعت المحكمة إلى شهادة الشاكي (كفيل المتهمة) التي قال فيها إن المتهمة (فلبينية) تعمل خادمة في منزله بمنطقة المرقاب في الشارقة، وإنها سرقت مبلغاً مالياً وملابس تعود لزوجته، مضيفاً أنه عثر على المسروقات في حقيبة المتهمة بغرفتها الخاصة في المنزل. ووجه القاضي حديثه للشاكي بأن الخادمة الأخرى في منزله أكدت أن هناك خلافات مستمرة بين زوجة الكفيل والمتهمة، وأن الزوجة ترفع صوتها عليها دائماً، وأنه من الممكن أن تكون الزوجة هي التي وضعت الملابس والنقود في حقيبة المتهمة لتوريطها. وسأله القاضي: هل توجد خلافات بين المتهمة وزوجتك؟

فأجاب بالنفي، وقال: «هذا كلام غير صحيح»، موضحاً أن زوجته شاركته في تفتيش حقيبة المتهمة، وأنها تعرفت إلى ملابسها. وأشار إلى أنه من الممكن أن يتنازل عن القضية في مقابل تسفير المتهمة خارج الدولة. وبمواجهتها بأقوال الشاهد أنكرت المتهمة ما أسند إليها من تهم، وقالت إن ما ورد فيها غير صحيح، وقرر القاضي حجز القضية للحكم في جلسة 16 فبراير الجاري.

 

وتفصيلاً، أصدرت المحكمة حكماً بالحبس أربع سنوات، مع الإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، على شاب من جنسية دولة عربية عن تهمة تعاطي مخدر المورفين والمؤثرات العقلية. وحبس آخر أربع سنوات عن تهمة تعاطي مخدر الهيروين.

وقضت بحبس متهم، من جنسية دولة عربية، ستة أشهر مع الإبعاد عن الدولة، عن تهم هتك العرض بالإكراه، وانتحال صفة الغير، وإعطاء معلومات كاذبة.

وعاقبت 11 شخصاً، من جنسية دولة آسيوية، متهمين بالاعتداء بالضرب على شخص من جنسيتهم، بالحبس ستة أشهر، مع وقف العقوبة لمدة ثلاث سنوات، على ستة منهم.

وقضت المحكمة بحبس متهم لمدة سنة وتغريمه 20 ألف درهم، عن تهمة حيازة «مؤثر عقلي». وحبس آخر لمدة سنة أيضاً مع غرامة 20 ألف درهم، عن تهمتي حيازة «مؤثر عقلي» وتعاطي مؤثرات عقلية.

وقضت بحبس متهم لمدة أربع سنوات عن تهمة تناول مخدر الحشيش وتناول مؤثر عقلي، وشهر عن تهمة الإتلاف، وقضت ببراءته من الاعتداء على رجال الأمن.

وقضت بحبس متهمة من جنسية دولة آسيوية وشخص آخر لمدة ستة أشهر، مع الإبعاد عن البلاد، عن تهمة ممارسة الزنا.

وقضت المحكمة بحبس متهم من جنسية دولة خليجية لمدة ستة أشهر عن تهمتي السرقة والإتلاف.

كما قضت بحبس مواطن ستة أشهر عن تهمة الرشوة، وتغريمه مبلغ 2000 درهم، ومصادرة مبلغ الرشوة المقدر بـ2000 درهم.

وحكمت بالحبس لمدة ستة أشهر مع الإبعاد عن الدولة، على شخص من جنسية دولة آسيوية، عن تهمتي السرقة والدخول إلى مكان الغير بدون إذن. وقررت حبس متهمة لمدة سنة عن تهمة الزنا، مع الإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة. وحبس أخرى لمدة سنة مع الإبعاد، عن التهمة نفسها.

وحكمت المحكمة بحبس (أ.ع) من جنسية عربية لمدة ستة أشهر عن تهمة تزوير محررات رسمية واستعمالها. وحبس متهمين لمدة ثلاثة أشهر عن تهمة التزوير، مع وقف العقوبة لمدة ثلاث سنوات، لتزويرهما محررات رسمية.

 

 

تويتر