ادعى أنه فتاة وساومه بصور عارية

اتهام عاطل بابتزاز موظف عبر «واتس أب»

نظرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، قضية متهماً فيها عاطل (تونسي)، بابتزاز موظف مواطن من خلال برنامج المحادثة «واتس أب»، بعد أن ادعى أنه فتاة واستغل الصور التي أرسلها إليه المجني عليه في ابتزازه بأن طلب منه 5000 دولار (18 ألف درهم) وخاتم ألماس.

وحسب أوراق الدعوى، فإنه في ديسمبر الماضي تعرف المجني عليه عبر برنامج «الانستا مسج» إلى المتهم الذي ادعى أنه فتاة باسم «ساندي كيوت» تقيم في دولة عربية، وتطورت العلاقة بينهما وتواصلا بعدها عبر برنامج المحادثة «واتس أب». وأضافت الأوراق أن المتهم أرسل إلى الضحية صوراً مخلة لفتاة، وطلب منه أن يصور نفسه بالطريقة ذاتها ويرسلها إليه.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، إنه رفض الطلب في بداية الأمر، إلا أنه استجاب في ما بعد، وأرسل صوراً بعد أن وعدته بحذفها، مشيراً إلى أنه بعد نحو أسبوعين عاود مراسلتها وطلب منها مسح الصور، إلا أنها ردت عليه بأنها لن تمسحها وستحتفظ بها، وعندما سألها عن السبب أخبرته أنه سيعرف لاحقاً. وأضاف أن الفتاة أرسلت معلوماته الشخصية إليه بعد أن تحصلت عليها من خلال برنامج «لينكد إن»، وأخبرته بأن لديها قائمة بجميع أصدقائه، وأنها تعرف مكان عمله ووظيفته، وطلبت منه مساعدة شخصين للعمل في إحدى الشركات وأرسلت إليه سيرتهما الشخصية، وبعدها أنشأت صفحة باسمه على موقع «فيس بوك»، وهددته بنشر صوره في حال لم يعطها 5000 دولار وخاتم الماس. وتابع أنه ذهب إلى مركز الشرطة وأبلغ عن الواقعة، فطلب منه المسؤول بالمركز أن يتواصل معها لضبطها متلبسة، مشيراً إلى أنه تواصل معها وأخبرها بأنه لا يستطيع أن يرسل الأموال عبر حوالة، وطلب منها أن يسلمها لها باليد، فزودته برقم أحد الأشخاص المقيمين في الدولة، فتواصل معه واتفق على أن يلتقي به في أحد المراكز التجارية، وعندما التقى به تم ضبطه من قبل أفراد الشرطة الذين اكتشفوا أنه هو ذاته الذي كان يتواصل مع المجني عليه وادعى أنه فتاة.

تويتر