«الإسعاف» تعاملت مع 455 بلاغاً

91 إصابة بسبب الأمطار في دبي

«المؤسسة» طبّقت خطة طوارئ لمواجهة الحوادث المتوقعة خلال الأمطار. الإمارات اليوم

أفادت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بأنها استجابت لـ455 بلاغاً خلال موجة الأمطار والتقلبات الجوية التي بدأت الإثنين الماضي، وامتدت حتى الساعات الأولى من أول من أمس، الذي شهد أمطاراً وتقلبات جوية قوية. وقال المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي لـ«الإمارات اليوم» إن موجة الأمطار التي تعرضت لها الدولة تسببت في إصابة 91 شخصاً في حوادث مرورية، موضحاً أن بين المصابين حالات بليغة ومتوسطة، تم نقلها إلى مركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد.

ولفت إلى أن مركبات الإسعاف استجابت لكل البلاغات في وقت قياسي، وأن سائقي ومسعفي المؤسسة مؤهلون للتعامل مع الإصابات في الأزمات والأحوال الجوية الصعبة.

وفي التفاصيل، قال بن دراي إن المؤسسة تلقت في ساعات المطر التي بدأت من صباح الإثنين، واستمرت حتى الساعات الأولى من أول من أمس، 455 بلاغاً، بين إصابات وحالات مرضية وحوادث مرورية، بسبب الأمطار. وقال إن نقاط المؤسسة المنتشرة في جميع أنحاء الإمارة كانت في حالة تأهب، واستجابت للبلاغات في وقت قياسي. وأوضح أن من بين البلاغات 91 إصابة في حوادث متفرقة بسبب الأمطار، من بينها خمس حالات بليغة ما بين كسور وجروح شديدة، و10 إصابات متوسطة، و76 إصابة بسيطة.

وذكر أن هؤلاء المصابين تعامل معهم 150 مسعفاً، بمركبات يقودها 66 سائق إسعاف مؤهلين ومدربين على القيادة في الظروف الجوية الصعية.

اضغط الرابط لمشاهدة اللقطات المصورة والصور.

live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_01_2014_2

تويتر