ضبط متهم بإخفاء لوحة مركبته بغطاء إلكتروني في أبوظبي

الطريقة التي استخدمها سائق المركبة لا جدوى منها في الإفلات من الرادارات. الإمارات اليوم

ضبطت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي سائقاً من جنسية دولة خليجية، حاول استخدام غطاء إلكتروني لإخفاء أرقام لوحة مركبته، للتهرّب من أجهزة الرادارات في حال تجاوزه السرعات المقررة على الطرقات.

وأبلغ رئيس قسم مباحث المرور في شرطة أبوظبي، العقيد محمد ضاحي، «الإمارات اليوم»، بأن مباحث المرور ألقت القبض، أخيراً، على صاحب المركبة (شاب يقطن في مدينة العين)، بعد تحديد رقم اللوحة ومالكها والوصول إليه، وذلك قبل انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح تورّطه في المخالفة. واعتبر ضاحي أن الطريقة التي استخدمها سائق المركبة في إخفاء لوحة مركبته وطمس ملامحها، لا جدوى منها في الإفلات من رصد أجهزة الرادارات، لافتاً إلى أن شرطة أبوظبي بما تملكه من أنظمة حديثة في مجال أجهزة الرقابة الإلكترونية، قادرة على ضبط أي تجاوز مروري.

وأكد أن هناك رقابة مكثفة على حركة السير والمرور في الطرق كافة، وأن مثل هذه المخالفات يتم رصدها ومتابعتها وتصويرها بدقة، ويجري ضبط المتورّط فيها وحجز مركبته، وتقديمه إلى جهات الاختصاص.

وحذر ضاحي قائدي المركبات من إجراء أي تعديل أو طمس للوحات المركبات، كاشفاً أنه جرى، خلال العام الماضي، ضبط ومخالفة 113 مركبة لقيادتها على الطريق العام من دون لوحات. وأرجع سبب محاولة بعض السائقين التلاعب بلوحات مركباتهم إلى محاولتهم التهرّب من المخالفات المرورية، من خلال التحايل على أجهزة الرادار، والكاميرات التي تلتقط لوحات وأشكال ونوع المركبات، مؤكداً استمرار فرق المرور في ضبط المخالفين، وتوعية السائقين باشتراطات وأنظمة السلامة المرورية.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

تويتر