تطبيق طوّرته شرطة دبي للهواتف الذكية

نسخ إلكترونية لبطاقة الهوية ورخصة القيادة وملكية المركبة

طورت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية، إذ أصبح بإمكان المتعامل الاطلاع من خلال التطبيق على نسخة إلكترونية من بطاقة الهوية الوطنية، ورخصة القيادة، وملكية المركبة، إضافة إلى تفعيل خاصية الاطلاع على قيمة المخالفات ودفعها من خلال تطبيق شرطة دبي.

كما أصبح بإمكان الجمهور، من خلال الخاصية، الاطلاع على أبرز المستجدات الخاصة ببياناتهم الشخصية من المخالفات المرورية، وانتهاء مدة التراخيص، وخاصية التعرف إلى الأشخاص المطلوبين والمشتبه فيهم، كميزة إضافية لنظارات غوغل.

وأفاد مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، العقيد خالد ناصر الرزوقي، بأن هذا التحديث يتيح لأفراد الجمهور الاحتفاظ بنسخة ذكية من بطاقة الهوية الوطنية، وبيانات رخصة القيادة، وملكية المركبة، عبر هواتفهم الذكية.

وقال الرزوقي إن هذه المبادرات تأتي في إطار الجهود المتواصلة لفريق الإدارة العامة للخدمات الذكية، بالتعاون مع الإدارات العامة الرئيسة في شرطة دبي، لتحويل جميع الخدمات التي تقدمها إلى الجمهور إلى خدمات ذكية مطورة ومتوافرة عبر الهاتف، وذلك في ظل توجهات حكومة دبي الذكية ومبادرات مدينة دبي الأذكى عالمياً، وبمتابعة مباشرة من القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة.

وأضاف الرزوقي أن التحديث الجديد يعتبر من أبرز الخدمات التي نجحت شرطة دبي حتى الآن في تحويلها إلى خدمات ذكية متوافرة عبر الهاتف الذكي، كونه يساعد المتعاملين على الاحتفاظ بنسخ إلكترونية من بطاقة الهوية، ورخصة القيادة، وملكية المركبة، والبطاقات التي تعد من أهم المستندات الشخصية اللازمة لإتمام المعاملات الرسمية بشكل عام.

وأشار إلى أن التطبيقات الجديدة تراعي أحوال الجمهور الشخصية في حال نسيانهم المستندات، وهو ما يؤكد توجهات شرطة دبي لتقديم خدمات تنال رضا الناس، ضمن رؤيتها ورسالتها وخطتها الاستراتيجية، والارتقاء إلى توقعات حكومة دبي بأن تكون خدماتها سبباً مباشراً في إسعاد الجمهور.

وأكد الرزوقي أن تحديثاً آخر جرى على استخدام رجال الشرطة نظارات غوغل في الكشف عن السيارات المخالفة والمطلوبة، موضحاً أن التحديث يشمل التعرف إلى هوية الشخص في ما إذا كان مطلوباً أو مشتبهاً فيه.

 

تويتر