باعته إلى تاجر عبر موقع إلكتروني

اتهام معلمة بسرقة «آي باد» من طالب

أحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي، أمس، معلمة حاسوب في إحدى المدارس الخاصة، بتهمة سرقة جهاز لوحي (آي باد) من أحد طلبتها.

وأنكرت المتهمة سرقة الجهاز، فيما قررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى الثامن من يناير المقبل لتمكين الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية.

وبينت أوراق الدعوى أن المتهمة وضعت إعلاناً على موقع تسوق إلكتروني (دوبيزل) عارضة بيع جهازي «آي باد» بسعر 1200 درهم، فتواصل معها تاجر من جنسية دولة آسيوية واتفق معها على شرائهما، والتقت به في أحد الأماكن واستلم منها الجهازين وسلمها المبلغ، وأثناء تشغيله الجهازين، تبين أن أحدهما يحتوي على رقم سري، وعند فتحه الجهاز الآخر، تبين وجود برنامج الاتصال عبر الإنترنت (سكاي بي) ويحتوي على أحد الأرقام، فاتصل به فأجابه أحد الأشخاص وطلب منه الرقم السري، وبعدها تلقى اتصالاً من الشرطة أخبرته خلاله أن الجهاز مسروق من أحد الطلبة، وعليه مراجعة مركز الشرطة.

وتبين من التحقيقات أن الجهاز لأحد الطلبة، وأن والده قدم بلاغاً حول الواقعة.

إلى ذلك، نظرت المحكمة قضية متهم فيها ثلاثة أشخاص بالاتجار في المخدرات. وذكرت النيابة العامة في أوراق الدعوى أن المتهمين كانوا بصدد بيع كميات من مخدر الحشيش إلى أحد أفراد الشرطة، وأعد كميناً لهم وألقى القبض عليهم متلبسين.

وأسندت النيابة لاثنين من المتهمين تهمة الاتجار في المخدرات التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد، فيما أسندت للثلاثة مجتمعين تهمة تعاطي المؤثرات العقلية التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة أربع سنوات. وفي قضية ثالثة، عاقبت المحكمة امرأة أوزبكية بالسجن ثلاث سنوات، وأمرت بإبعادها عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتها بالاتجار في فتاة.

وقالت النيابة العامة إن المتهمة وآخرين هاربين استغلت الظروف المالية للضحية، وادعوا أن لديهم فرصة عمل لها كمربية وخادمة، مقابل 1800 درهم في الشهر، وعندما وافقت حاولوا استغلالها في أعمال مخلة.

تويتر