تضمنت قضايا هتك عرض وسرقة وتبديد أموال ومخدرات

«جنايات الشارقة» تصدر 38 حكماً في 18 قضية خلال أسبوع

أصدرت محكمة الجنايات في الشارقة 38 حكماً، خلال الأسبوع الماضي راوحت بين البراءة والمؤبد مع الغرامة 50 ألف درهم، في 18 قضية تنوعت بين قضايا زنا وتحسين المعصية وهتك العرض وسرقة وإتلاف وتبديد وحيازة مخدرات بقصد التعاطي والاتجار، متهماً فيها 36 شخصاً من جنسيات دول عربية وآسيوية. فيما تم الحكم خلال الجلسات التي ترأسها القاضي حسين العسوفي وبعضوية كل من القاضي محمد محمد السيد، والقاضي سعود محمد السلامين، وأمين السر محمد الطحان، ببراءة شخص عن تهمة التبديد، ومعاقبة بقية المتهمين بأحكام مختلفة.

وتفصيلاً، قضت المحكمة خلال نظرها في قضايا زنا وتحسين المعصية وهتك العرض، بحبس فتاة من جنسية دولة آسيوية ثلاثة أشهر مع الإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة في تهمة الزنا. وحبس متهمة أخرى من جنسية دولة آسيوية لمدة سنة عن تهمة الزنا مع الإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، وكذلك حبس متهم من الجنسية نفسها ثلاثة أشهر عن تهمة تحسين المعصية مع الإبعاد عن البلاد، وحبس متهمة أخرى ومتهم من جنسية دولة آسيوية ستة أشهر لكل منهما عن تهمة الزنا مع الإبعاد. وحكمت المحكمة بحبس أربع متهمات ستة أشهر لكل منهن مع الإبعاد عن تهم الزنا وتحسين المعصية وتغريمهن 3000 درهم.

قضايا تزوير

حكمت محكمة الجنايات في الشارقة في قضايا التزوير، بحبس متهم من جنسية دولة آسيوية ستة أشهر مع الإبعاد عن تهم تزوير محرر رسمي واستعمال خاتم مقلد، كما حكمت بالحبس لمدة ستة أشهر على متهم من جنسية دولة آسيوية عن تهم التزوير واستعمال أختام مقلدة ومزورة في محرر رسمي مع الإبعاد عن البلاد.

وأمرت المحكمة بحبس متهم من جنسية دولة عربية سنة واحدة عن تهمة هتك العرض مع الإبعاد، وحبس متهم آخر من الجنسية نفسها ستة أشهر عن التهمة نفسها.

وفي قضايا تعاطي المخدرات وحيازتها والاتجار فيها قضت المحكمة بحبس متهم خليجي أربع سنوات عن تهمة تعاطي وحيازة المخدرات، وحبس شريكه من جنسية خليجية أربع سنوات كذلك مع الإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ مدة العقوبة.

وحكمت المحكمة على متهم من جنسية دولة عربية بالسجن المؤبد وغرامة 50 ألف درهم عن تهمة حيازة الترامادول، بالإضافة إلى حبسه شهراً عن تهمة قيادة مركبة تحت تأثير المخدر.

وعدلت المحكمة التهمة المتهم بها شريكه من جنسية دولة آسيوية من الاتجار إلى تعاطي المخدرات، وقضت بسجنه ثلاث سنوات مع غرامة 20 ألف درهم والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

كما قضت المحكمة بسجن متهمين من جنسية دولة خليجية أربع سنوات لكل منهما عن تهمة حيازة مخدر الهيروين وتعاطيه. كما قضت بسجن متهمين آخرين من جنسية دولة آسيوية لمدة أربع سنوات عن تهمة تعاطي مخدر القنب الهندي مع الإبعاد عن البلاد، والسجن أيضاً لأحدهم لمدة 10 سنوات عن تهمة حيازة مخدر القنب الهندي وتعاطي مخدر الترامادول، مع غرامة 50 ألف درهم والإبعاد عن البلاد.

وفي قضايا السرقة قضت بحبس خمسة متهمين ثلاث سنوات عن تهمة السرقة، كما حكمت بحبس خمسة متهمين آخرين من جنسية دولة آسيوية ثلاث سنوات عن تهمة السرقة والإتلاف، ودخول منزل الغير بغير إذنه، مع الإبعاد عن البلاد. والحكم بسجن متهم آخر في القضية نفسها غيابياً لمدة ثلاث سنوات مع الإبعاد عن البلاد. وقضت بحبس متهم من جنسية دولة آسيوية ثلاثة أشهر عن تهمة السرقة والإتلاف. وحبس متهم من جنسية دولة عربية ستة أشهر عن تهمة السرقة والإتلاف. وحبس متهم من جنسية دولة آسيوية ستة أشهر مع الإبعاد عن التهم نفسها. كما حكمت المحكمة ببراءة متهم من جنسية دولة عربية غيابياً عن تهمة تبديد الأموال.

 

تويتر