فني يعمل في المؤسسة خطط وشارك في الجريمة

3 أشهر حبساً لـ 3 متهمين بسرقة كابلات «الاتصالات»

قضت محكمة الجنايات في دبي، بمعاقبة مندوب وحمال وفني من الجنسية الباكستانية، بالحبس ستة أشهر بتهمة الاستيلاء على كبلين نحاسيين عائدين لمؤسسة الإمارات للاتصالات، قيمتهما 150 ألف درهم، كما أمرت بإبعادهم عن الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة.

وتفصيلاً، قالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم الثالث يعمل فنياً في مؤسسة الإمارات للاتصالات، ومختص بتركيب وتوصيل الكبلات النحاسية الخاصة بإجراء الاتصالات الهاتفية، مشيرة إلى أنه استغل وظيفته مع المتهمين الآخرين واستولوا على كبلين.

وأفاد موظف في المؤسسة، خلال تحقيقات النيابة، بأنه في أحد المشروعات تم وضع كبلين نحاسيين بطول 400 متر بقيمة إجمالية 150 ألف درهم، تمهيداً لتوصيلهما بالشبكة، مشيراً إلى أنه في يوم الواقعة صباحاً، وعند قيام الفنيين بتفقد الكبلات، تبين اختفاؤهما وتم إبلاغ الشرطة.

وقال شرطي في التحقيقات، إنه فور ورود البلاغ أُجريت عمليات البحث والتحري وجمع الاستدلالات من قبل أفراد البحث الجنائي، ووردت معلومات موثوق بها مفادها أن مندوباً متورط في واقعة السرقة، وأنه موجود في الشارقة، فتم الانتقال إلى هناك، وبالتنسيق مع الشرطة ألقي القبض عليه وتم إحضاره إلى إدارة التحريات.

واعترف المتهم بارتكابه الجريمة بالاشتراك مع المتهمين الثاني والثالث، مبيناً أن الأخير الذي يعمل في الشركة المجني عليها هو الذي خطط لارتكاب الواقعة، وحدد الموقع الذي يوجد به الكبلان.

وأضاف المتهم، أنه في يوم الواقعة، استقل مع المتهم الثاني شاحنة نقل من الشارقة، واتجها إلى موقع المشروع، حيث كان ينتظرهما المتهم الثالث (الفني)، وعند وصولهما طلب منهما المتهم الثالث استخراج الكبلين من فتحة صرف صحي باستخدام حبل وأداة مخصصة لقطع تلك النوع من الكبلات، وبعدها وضعوا المسروقات على متن الشاحنة وذهبوا إلى الشارقة، ثم توجه المتهم الثالث لبيعها إلى أحد المحال التي تشتري تلك المواد.

وأشار إلى أن المتهم أعطاه في اليوم التالي 370 درهماً نصيبه من بيع الكبلات، بينما أعطى 90 درهماً للمتهم الثاني.

وتبين من التحقيقات أنه تمت مواصلة البحث والتحري، وألقي القبض على المتهمين الآخرين، اللذين أقرا باعترافات المتهم الأول، كما تبين أن المتهم الثالث أقر بارتكابه تلك العملية في ثمانية مواقع أخرى وبالأسلوب نفسه.

تويتر