وفاة شابين وإصابة 9 مواطنين بحادث تصادم في رأس الخيمة

الطريق يفتقر إلى الإنارة ويُعدّ من أخطر الشوارع في رأس الخيمة. من المصدر

توفي شابان من جنسيتين مختلفتين، وأصيب تسعة أشقاء مواطنون، هم أربعة أطفال، وثلاث فتيات، وشابان، بإصابات بين المتوسطة والبسيطة، إثر وقوع حادث تصادم بين مركبة الشابين، ومركبة الأسرة المواطنة، على طريق شارع الطويين - الساعدي، الذي يعتبر من أخطر الطرق في إمارة رأس الخيمة، ما يرفع عدد الوفيات على الطريق نفسه، منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، إلى خمس وفيات.

وتفصيلاً، قال مصدر في شرطة رأس الخيمة إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً، مساء أول من أمس، يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبتين وجهاً لوجه على الطريق، موضحاً أن الحادث وقع نتيجة تجاوز إحدى المركبتين للطريق بسرعة مرتفعة، دون الانتباه إلى خلوه من المركبات القادمة من الاتجاه المقابل.

وأضاف أنه فور تجاوز المركبة المتسببة في الحادث الطريق، اصطدمت وجهاً لوجه مع إحدى المركبات، ما أسفر عن وفاة شابين أحدهما (ع. س - من جزر القمر)، ويعمل مصوراً، ومرافقه (أ.ب - تنزاني)، وإصابة تسعة أشقاء مواطنين، كانوا في مركبة أخرى.

وأشار إلى أن الطريق من أخطر الشوارع في إمارة رأس الخيمة، إذ يفتقر إلى الإنارة، ويعاني المنحدرات المرتفعة، كما أنه طريق لعبور الشاحنات، ويشكل خطراً على سلامة سائقي المركبات الخفيفة. وذكر أن السبب الرئيس في وقوع جميع الحوادث المرورية على هذا الطريق تجاوز المركبات، وهو طريق مكون من مسارين، وذلك دون الانتباه إلى خلوه من المركبات القادمة من الاتجاه المقابل.

وأوضح أن عدد الوفيات، التي وقعت على هذا الطريق، منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، وصلت إلى خمس وفيات، من بينها ثلاثة مواطنين، وشخصان من جنسيتين مختلفتين، وتابع أنه ينبغي على جميع السائقين الالتزام بأنظمة السير والمرور، وعدم تجاوز الطريق، دون الانتباه إلى خلوه من المركبات، وعدم تجاوز السرعة القانونية عليه، لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

تويتر