تسجيل 11 ألف مخالفة مرورية في 10 أشهر

عرقلة السير والتوقف المفاجئ أبرز مخالفات سائقي «تاكسي دبي»

«الهيئة» رصدت تزايداً في نسبة رضا المتعاملين مع مراكز الحجز والتوزيع التابعة لها. الإمارات اليوم

بلغ عدد المخالفات التي سجلت بحق سائقي تاكسي دبي حتى نهاية أكتوبر الماضي، 11 ألفاً و187 مخالفة، فيما تم تسجيل 14 الفاً و608 مخالفات، خلال العام الماضي، كان أبرزها، حسب ما أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة الدكتور يوسف آل علي، ثلاث مخالفات، وهي عرقلة السير، والتوقف المفاجئ في الأماكن غير المسموح التوقف بها، وعدم التقيد بنقل الركاب حسب النظام المعمول به.

وأكد آل علي لـ«الإمارات اليوم» أنه لا يوجد أي بند في النظم المعمول بها يسمح للسائق بتقييد حرية الراكب بأي شكل من الأشكال إلا في حدود ما يفرضه القانون.

وكان ركاب اشتكوا طريقة تصرف بعض سائقي التاكسي معهم، ومنعهم من التصرف بحرية داخل السيارة إلى حد عدم السماح لهم بفتح النافذة بحجة أن ذلك مخالف للقانون.

وتفصيلاً، أكد آل علي أنه لا يجوز للسائق منع الراكب من فتح النافذة إلا في حال وجود معوقات أو خلل فني بالمركبة، ولا يوجد أي قانون يمنع هذا التصرف، وانه ينبغي تلبية كل احتياجات الراكب، قدر الامكان وضمن المتاح، في سبيل توفير خدمة متميزة للعميل.

وأشار إلى أن عدد المخالفات التي سجلت بحق سائقي التاكسي بسبب عرقلة السير بلغت 3784 مخالفة خلال العام الماضي، بينما وصلت إلى 3392 مخالفة خلال العام الجاري. وأظهر ان عدد المخالفات المسجلة بحق سائقي التاكسي بسبب الوقوف المفاجئ في مواقع غير مسموح بها بلغت خلال عام 2013 ما يقارب 1562، فيما تم تسجيل 920 مخالفة خلال العام الجاري، كما وصل عدد المخالفات التي قيدت بحقهم بسبب رفض توصيل الركاب الى 1106 مخالفات خلال عام 2013، فيما وصلت خلال العام الجاري الى 1160 مخالفة.

وذكر أن الهيئة تعتزم رفع عدد مركبات الأجرة في دبي، مطلع العام المقبل، تلبية للطلب المتزايد على خدمة التاكسي، في وقت وصل فيه عدد الطلبات التي تلقتها الهيئة، خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى مليونين و589 ألف طلب، ما يعكس الحاجة إلى مزيد من مركبات الاجرة، لاسيما أن عدد سكان الإمارة في تزايد طوال أيام العام، نتيجة توافد مئات الآلاف من الزائرين والسياح في مختلف المواسم والمناسبات.

وقال آل علي إن الهيئة رصدت تزايداً في نسبة رضا المتعاملين مع مراكز الحجز والتوزيع التابعة لها، إذ ارتفعت من 69.3% خلال النصف الأول من العام الماضي إلى 84% خلال الفترة نفسها من العام الجاري، أي بنسبة زيادة بلغت 15%.

تويتر