«واتس آب» يقود آسيوياً إلى المحكمة

محاكمة معلم تحرّش بطالب في رأس الخيمة

المعلم أنكر التهمة الموجهة إليه. أرشيفية

تحاكم محكمة الجنايات في رأس الخيمة معلماً يُدعى، (ع.س- 55 عاماً) من جنسية دولة خليجية، متهماً بالتحرش بطالب يبلغ من العمر تسع سنوات، أثناء دروس خصوصية في منزل أسرته برأس الخيمة. وأشارت لائحة اتهام النيابة العامة إلى أن المتهم هتك عرض الطالب، استناداً إلى تقرير الطب الشرعي.

وكانت والدة الطالب قدمت شكوى لدى شرطة رأس الخيمة، تفيد بأن المعلم أثناء تدريس ابنها تحرش به من أماكن حساسة في جسده، فيما قال الطفل المجني عليه في التحقيقات، إن المعلم أجلسه أمامه من أجل إزالة قشرة قلم الرصاص دخلت ملابسه.

وأنكر المتهم، جميع التهم المنسوبة إليه، وأكد أنه كان يعطي الطفل الدروس الخصوصية منذ عامين، وأنه حاول إزالة قشرة قلم الرصاص التي دخلت في بنطال الطالب من جهة الخلف، دون التحرش به أو هتك عرضه.

واستمعت محكمة الجنايات صباح أمس، برئاسة القاضي الدكتور مفتاح الخاطري، إلى مرافعة محامي الدفاع عن المتهم، الذي أشار إلى كيدية الشكوى المقدمة من والدة الطالب بحق المتهم، وتابع أن الجريمة غير منطقية، بسبب ضعف الأدلة، وعدم ثبوت الدليل في تعرض الطفل للتحرش من قبل المعلم.

وأوضح أن عدم تطابق أقوال الطالب مع أقوال والدته، دليل على كيدية الشكوى، وتابع أن المعلم حاصل على شهادات تقدير من الجهات المعنية في التربية والتعليم، وأنه معلم متفوق، وأن بعض المعلمين الذين يعملون معه في المجال نفسه، شعروا بالانزعاج من التفوق المستمر للمعلم، واتفقوا مع والدة الطالب على اتهامه بالتحرش بابنها، من أجل التخلص من المعلم، باعتباره شخصية متميزة تعليمياً. وطلب محامي الدفاع من قاضي الجنايات براءة موكله من المتهم المنسوبة إليه، كونها أدلة ضعيفة ولا تتطابق مع معقولية الواقعة.

إلى ذلك، نظرت المحكمة في قضية شاب من جنسية آسيوية متهم بتهديد فتاة من جنسيته نفسها، بنشر صورها عارية على الـ«واتس أب»، باعتبارها زوجته بعقد عرفي، غير مصدق لدى الجهات المعنية. وأنكر المتهم أمام قاضي الجنايات تهديده للمجني عليها، وأكد أنه تعرف إليها عن طريق برنامج «سكايب» من خلال شبكة الإنترنت، وأنه تزوجها بموجب عقد زواج عرفي.

وطلب قاضي المحكمة من المجني عليها تصديق عقد الزواج، واحضارها في الجلسة المقبلة، من أجل استكمال النظر في ملف القضية، قبل تحديد موعد للحكم في ملف القضية.

 

تويتر