محاكمة متهمين بسرقة 250 ألف درهم من موظف

نظرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، قضية متهماً فيها بائع وزائر (من جنسية دولة إفريقية)، بالاستيلاء على 250 ألف درهم من موظف (من جنسية دولة آسيوية)، أثناء خروجه من أحد البنوك.

وقالت النيابة العامة، في قرار الإحالة للمحاكمة، إن المتهمين اتفقا على تصيد عملاء البنوك، ورصدا المجني عليه (كاتب ملفات)، أثناء خروجه من البنك وبحوزته المبلغ، وتبعاه حتى انفردا به داخل المصعد وأثناء خروجه، أمسكه المتهم الثاني من عنقه شالاً حركته، فيما استولى المتهم الأول على المبلغ، ثم حاولا الفرار إلا أن أحد الموجودين في المكان تمكن من ضبط المتهم الأول وسلمه إلى الشرطة.

وأشار المجني عليه، في التحقيقات، إلى أنه في يوم الواقعة سحب مبلغاً من البنك عائداً إلى الشركة التي يعمل بها، ووضعه في ظرف ورقي، ثم توجه إلى مقر الشركة، واستقل معه المتهمان المصعد، وعند وصوله إلى الطابق الكائنة به الشركة، خرج وفوجئ بالمتهمين يلحقان به، وشل أحدهما حركته، بينما انتزع الآخر ظرف النقود.

وأضاف أنه حاول مقاومتهما، إلا أنهما اتجها إلى أحد المكاتب بالطابق، فأخذ يصرخ حتى خرجت امرأة وأخبرها بالواقعة، وأثناء ذلك ظهر المتهمان أثناء محاولتهما الفرار بالمصعد، فنزل وراءهما عامل بأحد المكاتب، وطاردهما حتى تمكن من القبض على أحدهما، فيما تمكن الآخر من الفرار.

وبينت أوراق الفضية أن الشرطة ضبطت المتهم الثاني الهارب، وأحالته مع زميله إلى النيابة العامة التي أسندت إليهما جناية الشروع في السرقة بالإكراه، واتهمت الأول بجنحة الاعتداء على سلامة جسم الغير، فيما قررت المحكمة حجز القضية للحكم في 30 أكتوبر الجاري.

 

تويتر