السائق كان يقودها بسرعة غير قانونية

انقلاب شاحنة محملة بالديزل في رأس الخيمة

انقلاب الشاحنة أدى إلى إغلاق طريق الشاحنات المؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد. من المصدر

انقلبت شاحنة لنقل مواد بترولية تابعة لإحدى الشركات المحلية محملة بالديزل، على طريق دوّار الجزيرة الحمراء في إمارة رأس الخيمة ظهر أمس، ما أدى إلى إغلاق طريق الشاحنات المؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، ومخرج 119 باتجاه شارع الطويين -الساعدي.

وذكر مصدر في شرطة رأس الخيمة، أن الحادث وقع عندما كان السائق يقود الشاحنة بسرعة غير قانونية، قادماً من إمارة أم القيوين، باتجاه منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة، وعندما وصل دوار الجزيرة الحمراء، انحرفت الشاحنة عن مسارها، وانقلبت على جانبها الأيمن.

وأوضح أنه فور تلقي بلاغ بالحادث تم إرسال سيارات الإسعاف والإنقاذ والدفاع المدني ودوريات المرور إلى مكان الحادث، إذ تبين أن الشاحنة أغلقت الطريق للمركبات القادمة من طريق الشاحنات من شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه إمارة أم القيوين.

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، حيث تم فحص المركبة من قبل فريق التدخل السريع في إدارة الدفاع المدني، للتأكد من عدم وجود تسرب للمواد البترولية من الشاحنة المتدهورة.

وأشار إلى أن سائق الشاحنة تواصل مع إدارة الشركة التي يعمل فيها، وتم ارسال خبراء فنيين، وتم فصل جميع الأسلاك الكهربائية المتصلة بين مقطورة الشاحنة المحملة بالديزل، وبين بقية أجزاء الشاحنة، لتفادي وقوع ماس كهربائي واندلاع حريق أو انفجار خزان الوقود.

وأوضح أن خزان الوقود في الشاحنة لم يكن مملوءاً بالمواد البترولية بشكل كامل، وأنه تم افراغ جميع المواد البترولية من الشاحنة عبر شاحنة أخرى، لتفادي وقوع تسرب للمواد البترولية، خصوصاً أنه لا يمكن رفع الشاحنة ووضعها على مسارها الصحيح، دون افراغها من المواد البترولية لضمان سلامة جميع الموجودين.

وأضاف أن قيادة الشاحنة بسرعة مخالفة للقانون، أدت إلى تدهورها فور وصولها لدوار الجزيرة الحمراء، مؤكداً ضرورة التزام السائقين بأنظمة السير والمرور لتفادي وقوع الحوادث المرورية، والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق.

تويتر