وفاة شخص وإصابة اثنين في حادث سقوط رافعة حديدية في القصيص

توفي عامل وأصيب أربعة آخرون بإصابات متفاوتة إثر سقوط روافع حديدية تستخدم في حمل العمال إلى الطوابق العليا  في بناية تحت الإنشاء في منطقة القصيص خلف وزارة الأشغال، وفق مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، الذي أشار إلى أن الأعمدة الحديدية سقطت إثر اصطدام مصعد خدمات بها أثناء نزوله.

وقال المنصوري إن الحادث وقع في ساعة مبكرة من صباح أمس، حين كان يعمل العمال أسفل المبنى واصطدم المصعد أثناء نزوله برافعة مثبتة بطريقة غير صحيح ما أدى إلى سقوطها على العمال  فتوفى أحدهم وهو بنغالي الجنسية يدعى شاميم محمد.

وأضاف أن المعاينة الأولى ترجح وجود إهمال في تثبيت رافعة تستخدم في حمل العمال " ما أدى إلى سقوطها، وحضر إلى الموقع  ومهندس الأمن والسلامة في بلدية دبي، وجاري التحقيق في الواقعة لتحديد أسباب الحادث، مشيرا إلى أن مسؤول الموقع في اجازة ويتولى مسؤولياته شخص آخر.

 وأفاد مهندس بالموقع بأن أحد العمال كان يثبت الرافعة التي تستخدم في حمل العمال على سطح المبنى، لكن تحرك أحد القواعد الحديدية التي تثبته ما أدى إلى سقوطه على العمال الذين كانوا يعملون في الأسفل، وأسفر عن وفاة أحدهم وإصابة آخرين، كما تضررت خمسة سيارات كانت موجودة في الموقف الذي يقع تحت البناية.


 

تويتر