ضبط 3 آسيويين يروجون مخدرات في دبي

أحبطت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي مطلع سبتمبر الجاري محاولة اتجار وتهريب للمخدرات ، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة آسيويين ينتمون لجنسية واحدة حاولوا تهريب وترويج ما مجموعه 3كيلوات و450غراماً من الهيروين، بتوجيه وتنسيق مع أحد الرؤوس الكبيرة من تجار المخدرات المقيمين في الخارج . اثنان من المتهمين دخلا إلى الدولة بصفة زائر، أما الثالث فعامل في إحدى  الشركات التجارية الخاصة بدبي.


وأوضح امساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي،للواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، أن المتهمين الثلاثة تم الإيقاع بهم تباعاً، وعلى نحو احترافي يعكس كفاءة وخبرات كوادر مكافحة المخدرات في شرطة دبي ، وذلك بعد ورود معلومات دقيقة للإدارة بشأن المتهم الأول المدعو:  ز.ح..أ .ع 34 سنة بأن لديه كمية كبيرة من المواد المخدرة ،فتحرك فريق من الإدارة المختصة على الفور إلى مكان الهدف، وقام بإلقاء القبض عليه بالقرب من مقر سكنه في منطقة القوز بموجب خطة محكمة نفذها عناصر الفريق برئاسة أحد الضباط ، مما أدى إلى فشل المتهمين في محاولتهم ترويج سمومهم، بين أفراد المجتمع الشباب بخاصة.

ومن جانبه قال  مديرالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد محمد ثاني حارب، إن العملية اتسمت بالدقة مما يتصل بكل من المعلومات والتنفيذ، وكذلك بسرعة التحرك واصفاً انقضاض عناصر الفريق على المتهم الأول بأنه كان مباغتاً وصاعقاً له، الأمر الذي أدى إلى اعترافه بما لديه من مخدر الهيروين، وإخفائه لذلك بدفنه في الرمال بالقرب من مقر سكنه.

مضيفاً، إن أفراد الفريق تابعوا إجراءاتهم ، فأخضعوا المتهم ومنزله للتفتيش،وقد عثروا في إحدى الخزائن على كمية إضافية من مخدر الهيروين.

وأن الوزن الإجمالي للكمية المضبوطة بلغ 3كغ و450 غراماً .و قد كشفت إجابات المتهم الأول على الاستفسارات التي وجهت إليه بأنه حصل على هذه الكمية من الهيروين من شخصين زائرين أحدهما يدعى ن. ح.ب.م 38سنة، والآخر و.ب.ح.م 22سنة قدما بها إلى الدولة قبل يوم واحد من إلقاء القبض عليه .

وبناء على ذلك فقد تحركت وعلى وجه السرعة مجموعة من الفريق إلى مكان إقامة المتهمين، وقامت بمداهمة الشقة التي يسكنانها في أحد الفنادق بدبي ، ثم بإلقاء القبض عليهما واقتيادهما إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي .
مشيراً إلى أن المتهمين الثاني والثالث اعترفا بأنهما أقدما على ارتكاب هذه الجريمة:"جريمة جلب المخدرات والمؤثرات العقلية إلى الدولة" مقابل مبلغ من المال كانا سيحصلان عليه من تاجر مخدرات مقيم في الدولة التي قدما منها.

وقال إن الثلاثة أحيلوا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم ، بعد أن أسندت للأول تهمة حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية  بقصد الترويج، وللثاني والثالث تهمة جلب المواد وترويجها.

تويتر