صدما دورية الشرطة خلال مطاردتها لهما

محاكمة متورطين بقضية اتجار في المخدرات

«النيابة» وجهت للمتهمين حيازة حشيش و«ترامادول». تصوير: باترك كاستيلو

باشرت محكمة الجنايات في دبي أمس، محاكمة عاطلين عن العمل، لتورطهما بقضية اتجار في المخدرات.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من القبض على المتهمين في مطاردة أدت إلى حادث تصادم في شارع عام.

واتهمت النيابة المتهمين بحيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية (حشيش وترامادول) بقصد الترويج في الدولة في غير الأحوال المرخص بها قانوناً. كما اتهمتهما بالاعتداء على ملازمين من أفراد المكافحة بعد اصطدامهما بالدورية الأمنية، بهدف الفرار، إضافة إلى تهمة إتلاف سيارة الدورية.

وأحالت النيابة متهماً ثالثاً متورطاً في القضية، لإيوائه أحد المتهمين في منزله، بعد فراره من المطاردة. وقال ضابط في شرطة دبي، إن تفاصيل القضية تعود إلى ورود معلومات تفيد بأن أحد المتهمين، وهو من جنسية دولة عربية، بصدد تسلّم كمية من المخدرات لترويجها مقابل مبلغ مالي.

وأشار إلى أن إدارة المكافحة وضعته تحت المراقبة، وشاهده أفرادها في يوم الواقعة، يخرُج من مقر سكنه ويلتقي بالمتهم الآخر، وهو من جنسية دولة خليجية، قبل أن ينطلقا بسيارتهما إلى منطقة مزارع، مبيناً أن المتهمين لاحظا مراقبة أفراد المكافحة لسيارتهما فصدماها ثم فرا من المكان بسرعة، إلا أن دورية شُرطية تمكنت من رصدهما، بعد التعميم عليهما، وحاولت استيقافهما إلا أنهما فرا مرة أخرى.

ولفت إلى أن الشرطة توجهت إلى منزل المتهم العربي، وقبضت عليه، فيما قبضت على المتهم الآخر بعد تلقيها معلومات بوجوده في منزل المتهم الثالث في القضية، وهو متهم سابق في قضايا مخدرات.

تويتر