المخالفات ركزت على عدم تجديد الترخيص والقيادة بتهوّر

حجز 142 مركبة مخالفة خلال 18 يوماً في رأس الخيمة

قال مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد غانم أحمد غانم، إن إدارة المرور والدوريات ضبطت 1368 مركبة مخالفة، وحجزت 142 مركبة مخالفة لقانون السير والمرور، خلال الفترة من السابع من أغسطس، وحتى 24 أغسطس الجاري. وأوضح أن المخالفات تركزت على زيادة نسبة تلوين زجاج المركبة عما هو مصرح به، وإجراء تغييرات في المركبة من دون ترخيص، وعدم تجديد ترخيص المركبة بعد انتهاء مدته، وقيادة مركبة تسبب ضجيجاً، والقيادة بتهور.

وأشار، خلال مؤتمر صحافي أمس، إلى أنه تم عقد اجتماع في إدارة المرور والدوريات مع مختلف إدارات مراكز الشرطة، والجهات الحكومية في الإمارة، استعداداً لانطلاق حملة «العودة إلى المدارس» تحت شعار «سلامتهم تهمّنا» التي ستنطلق الأحد المقبل.

وأضاف أنه تم التنسيق مع دائرة الأشغال العامة في الإمارة لتحديد وتخطيط المواقف الخارجية والداخلية الخاصة بالمدارس، لتنظيم حركة السير، وأماكن انتظار الحافلات المدرسية، ومركبات أولياء الأمور، أثناء الدخول والخروج للمدارس.

وأوضح أنه تم التنسيق مع منطقة رأس الخيمة التعليمية لإقامة مجموعة من محاضرات التوعية لمختلف طلبة المدارس على مستوى الإمارة تشمل كل المراحل الدراسية، بالتعاون مع أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، وتنظيم محاضرات خاصة بسائقي الحافلات المدرسية لتوعيتهم بكيفية المحافظة على سلامة الطلبة، وتجنب وقوع الحوادث المرورية، ليكون عاماً دراسياً خالياً من الحوادث المرورية.

وأضاف غانم أن الحملة تهدف الى ضبط أمن الطرق، وخفض نسبة المخالفات وتقليل عدد الوفيات، والحفاظ على أرواح كل مستخدمي الطريق.

وذكر أن الحملة تهدف إلى تكاتف جميع الجهات وشرائح المجتمع للعمل معاً للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة، وللحد من الحوادث المرورية، خصوصاً في ما يتعلق بحوادث الأطفال والمخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء الذهاب أو العودة من وإلى المدرسة. وأضاف أنه تم إعداد بروشورات توعوية للعودة للمدارس تتضمن أهداف الحملة وبعض النصائح والإرشادات للطلبة، ولأولياء الأمور عن خطورة عدم الانتباه لأبنائهم أثناء القيادة، وجلوس أطفال في المقعد الأمامي.

تويتر