"شيخة" لحقت بشقيقتها "غاية" متأثرة بجراحها

المركبة بعد اصطدامها بالشاحنة. الإمارات اليوم

توفيت الطفلة شيخة الخاطري (4 سنوات)، متأثرة بإصابتها البليغة، إثر حادث تصادم المركبة التي كان يقودها شقيقها (س.ر.أ 18عاما)، بشاجنة معطلة على جانب طريق شارع سهيلة في منطقة الدقداقة في إمارة رأس الخيمة.

وكان الحادث وقع ظهر الأحد الماضي، عندما حاول سائق المركبة التقاط هاتفه الذي وقع منه أثناء قيادته للمركبة، لكنه لم يتمكن ما أدى إلى انحراف المركبة عن مسارها ووفاة شقيقته الكبرى غاية الخاطري (19 عاما)، وإصابة السائق بإصابات متوسطة، وإصابة شقيقته (ع.ر.أ 11 عاما)، بإصابات بسيطة، وإصابة الطفلة شيخة الخاطري بإصابة بليغة في الرأس، وساد الحزن أسرة الخاطري وسكان رأس الخيمة، بوفاة المواطنة غاية التي كانت تستعد للزواج، وشقيقتها الطفلة شيخة.

وقال مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية الدكتور عبد الله النعيمي، إن الطفلة وصلت يوم الأحد إلى قسم الطوارئ والحوادث تعاني من توقف في ضربات القلب، وكسر في الجمجمة، وإصابة في المخ.

وأضاف تبين من خلال الفحوصات أن قلبها متوقف عن النبض، فتم على الفور إجراء إنعاش رئوي للمريضة، وقد استجابت للمحاولة الطبية، وعاد القلب للعمل.

وأشار إلى أنها كانت تعاني من إصابات مختلفة في جسدها، وكانت حالتها خطرة، منها توسع في حدقة العين، إذ حاول الأطباء تركيز الضوء على عينيها، ولكنها لم تستجب، وكانت في غيبوبة عميقة.

وأوضح أنه تم وضعها تحت التنفس الصناعي، وتم إجراء أشعة مقطعية لها، وتبين وجود تورم شديد في المخ مع علامات نقص الأكسجين في الخلايا المخية.

وأكمل، أن الخاطري استمرت على جهاز التنفس نحو 40 ساعة، منذ أن وصلت إلى المستشفى إلى أن توفيت فجر اليوم، مشيرا إلى أن الفريق الطبي حاول إنعاش القلب مرة ثانية، ولكنها لم تستجب للمحاولات المتكررة لإنقاذ حياتها.

تويتر