اتهام مستثمر و5 سائقين بحيازة 193 كيلوغرام مخدرات

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، خمسة سائقين ومستثمراً من جنسية دولتين عربيتين، بالاتجار في مؤثر الامفيتامين «الكبتاجون»، بلغ وزنه 193.19 كيلوغراماً.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من الإيقاع بالمتهمين من خلال كمين أثناء محاولتهم بيع المؤثر إلى مصدر سري بمبلغ مليون و300 ألف درهم.

واتهمت النيابة العامة المتهمين بحيازة المؤثرات العقلية في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، إضافة إلى تهم التعاطي، في حين أنكر المتهمون أمام المحكمة حيازتهم للمؤثرات العقلية بقصد الاتجار، فيما أقر اثنان (المستثمر وأحد السائقين) بأن حيازة الكمية كانت للتعاطي.

وبينت أوراق الدعوى، أنه ألقي القبض على المتهمين بعد تلقي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معلومات موثوقة المصدر عن حيازة المستثمر وأحد السائقين كمية كبيرة من المؤثرات العقلية، وأنهما يرغبان في بيعها بمليون و300 ألف درهم.

وأضافت الأوراق أن إدارة مكافحة المواد المخدرة شكلت فريق عمل، وكلفت أحد مصادرها السرية بالتواصل مع المستثمر من أجل شراء الكمية، وضبط المتهمين ومن معهما متلبسين.

ولفتت النيابة العامة إلى أن مصدر الشرطة تواصل مع المستثمر، واتفق معه على تنفيذ عملية البيع والشراء بالقرب من مقهى في المدينة العالمية، حيث انتقل أفراد الشرطة إلى المكان، لكن المستثمر قرر تأجيل عملية البيع.

وبينت أن المستثمر عاد وتواصل مع مصدر الشرطة، وقررا الالتقاء بالمنطقة ذاتها من أجل تنفيذ عملية البيع والشراء، مشيرة إلى أن أفراد الشرطة أعدوا كميناً في المكان، حيث حضر المستثمر وبرفقته اثنان آخران كانا يقومان بدور المراقبة.

وتابعت الأوراق أن مصدر الشرطة التقى بالمستثمر في سيارته، حيث تمت عملية البيع والشراء، وهناك دهمها أفراد الشرطة وألقوا القبض عليه وعلى الشخصين اللذين كانا معه، وهما من المتهمين في القضية. وبينت النيابة العامة أن المستثمر أقر لأفراد الشرطة بهوية بقية المتورطين في القضية، وقد قاموا بإلقاء القبض عليهم بالتدريج.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المستثمر أقر في التحقيقات بأنه يتم إدخال الأقراص إلى الدولة عن طريق البحر، ويتم إرسالها أيضاً إلى دولة مجاورة.

تويتر