باب كهربائي يقتل طفلاً في عجمان

صورة

توفي طفل من جنسية دولة خليجية، 4 أعوام، مساء أمس، في عجمان، نتيجة انغلاق باب منزل العائلة الكهربائي على رأسه.

وأفاد تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة وجود كسور في الجمجمة.

وتفصيلاً، قال مدير فرع البحث الجنائي في مركز شرطة المدينة الشامل بعجمان، الرائد إبراهيم الشحي، "تلقت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة عجمان، بلاغاً في تمام الساعة التاسعة وخمسين دقيقة من مساء أمس، يفيد بوجود طفل عالق في الباب الكهربائي لإحدى الفلل السكنية في الإمارة، وعلى الفور تحركت فرق الشرطة من مركزي المدينة الشامل ومشيرف، وتبين أن الطفل المتوفى علق بالباب الكهربائي لمنزل ذويه، وقد فارق الحياة على الفور، وبمعاينة الباب تبين وجود حساسات لوقف فتحه وغلقة في حال وجود جسم، لكنها لم تعمل في ذلك الوقت، كون جسم الطفل صغير.

وأوضح الرائد الشحي أن أحد شهود العيان، أحد جيران أهل المتوفى، قال إنه "شاهد الطفل عالقاً بالباب الكهربائي للمنزل، ولم أتوقع أنه ميت، فقمت باستدعاء أهله، فخرج أخوه الذي يبلغ من العمر 12 عاماً، وعندما فتح الباب وجدنا الطفل لا يتحرك، فقمنا بالاتصال بالشرطة والإسعاف، وعند وصول طواقم الإسعاف تبين ان الطفل قد فارق الحياة".

وأفادت والدة الطفل المتوفى والتي كانت تعاني من انهيار عصبي، أنها آخر من خرج من المنزل، وتعتقد أن الطفل لحق بها، وعندما أغلقت باب المنزل الكهربائي، وغادرت لم تنتبه بوجود أحد عالق به، إلى أن تلقت اتصالاً هاتفياً يفيد بأن الطفل قد أغلق باب المنزل عليه، وفي حينها لم تتوقع أن أصابته بليغة أو فارق الحياة إلى حين وصلت المستشفى، فصدمت من هول الخبر.

وأشار الرائد الشحي إلى أن مركز شرطة المدينة، انتهى من إجراءاته القانونية، وقام بتسليم جثمان الطفل لذويه لإتمام إجراءات الدفن، مؤكداً أنه سيتم استدعاء الشهود وأهل المتوفى عندما يسمح الوقت لذلك، لإتمام إجراءات استجوابهم.

ومن جانبه، قال العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان بالإنابة، إن "تعزيز التعاون لحماية الأطفال من المخاطر تأتي تجسيداً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وحرص سموه المستمر على أن تكون دولة الإمارات مركز إشعاع حضاري، ومثالاً وقدوة يحتذى بها في المنطقة، في تعزيز حماية وأمن الطفل، من خلال كل الإجراءات الكفيلة بتعزيز أمن وأمان مجتمعنا".

وأكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، على "ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتطوير مساعي حماية وتوعية أبنائنا وسلامتهم، وتعزيز الوعي الأسري لدى جميع شرائح المجتمع والأطفال بصفة خاصة، بما قد يواجهونه من تحديات ومخاطر".
 
وناشد قائد عام شرطة عجمان بالإنابة، أولياء الأمور والقائمين على رعاية الأطفال، ضرورة متابعة أبنائهم في المنزل، وعدم تركهم لوحدهم في المنزل، فضلاً عن إحكام إغلاق النوافذ والممرات المؤدية إلى الشرفات، ومراقبة أطفالهم أثناء اللعب داخل وخارج المنزل، متأسفاً على وقع مثل هذا الحادث لطفل في الرابعة من عمره. وحث الأسر على ضرورة الانتباه إلى إجراءات السلامة في المنزل التي يجب اتباعها، لضمان سلامة الأبناء، تفادياً لوقوع حوادث مؤسفة أو تصرفات تشكل خطراَ على سلامتهم.

تويتر