توفيت عائلته في الأحداث الأخيرة بغزة

حمدان بن زايد يتبنى حالة الطفل الفلسطيني صهيب

كشف الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، عن تبني سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الرئيس الأعلى لهيئة الهلال الأحمر، لحالة الطفل الفلسطيني صهيب رائد شلط، الذي فقد معظم أفراد عائلته أثناء الأحداث الأخيرة في قطاع غزة.

ونجا صهيب من غارة استهدفت منزل عائلته، ونجم عن الحادث مقتل كل أفراد العائلة، إلا والدته التي تعاني هي الأخرى غيبوبة، فيما هو يعاني حاليا إصابات متعددة، إضافة إلى دخوله في غيبوبة.

جاء ذلك أثناء تفقد الفلاحي عددا من المستشفيات والمراكز الطبية في غزة، وعقب افتتاحه للمستشفى الميداني للهلال الأحمر، الذي يضم 50 سريرا، وغرفتي عمليات جراحية، وغرفة عناية مكثفة، وسيارتي إسعاف، وطاقماً طبياً مكوناً من 51 طبيباً وممرضاً في تخصصات مختلفة أهمها الجراحة العامة وجراحة العظام. وأشار الطبيب المسؤول عن حالة صهيب في مستشفى القدس بقطاع غزة، الدكتور أحمد جعرور، إلى أن الأهالي أخرجوا الطفل صهيب من تحت الأنقاض، بعد قصف الطيران الإسرائيلي منزل عائلته، مضيفا أنه أصيب في رأسه، وكان قلبه في ذلك الوقت متوقفا، إضافة إلى وجود شظايا في مختلف أجزاء جسمه. وقام الأطباء بعمليات إنعاش للقلب، وتم وضعه تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

تويتر