«كافح التسول» تضبط 256 في شهر رمضان

معاق يدخل الدولة بتأشيرة رجل أعمال ويتسوّل أمام المساجد

ضبطت حملة «كافح التسول» التي تنظمها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي شخصاً إيراني الجنسية، مبتور الساعدين دخل إلى الدولة بتأشيرة رجل أعمال، وانطلق مباشرة إلى المساجد لممارسة التسول.

وقال رئيس الحملة مدير إدارة الأمن السياحي، العقيد محمد راشد بن صريع المهيري، إن الحملة ضبطت منذ بداية شهر رمضان حتى أمس 256 متسولاً، معظمهم من الآسيويين، لافتاً إلى أن الحملة سوف تستمر خلال عطلة عيد الفطر.

وتفصيلاً، ذكر المهيري، خلال مؤتمر صحافي أمس، أن الذكور تصدروا قائمة المتسللين المضبوطين خلال شهر رمضان بواقع 205 أشخاص، إضافة إلى 39 امرأة و12 طفلاً، مشيراً إلى ضبط 199 آسيوياً، و25 شخصاً من جنسيات دول عربية، و27 من دول إفريقية وخمسة من جنسيات دول خليجية.

وأضاف المهيري أن شرطة دبي ستواصل حملتها بمكافحة التسول طوال ايام عطلة عيد الفطر في الأماكن التي يلجأ عادة إليها المتسولون، مثل المساجد والمراكز التجارية وبعض المناطق السكنية التي يترددون عليها، مشدداً على أن حضور دوريات الحملة سيكون مكثفاً في معظم مناطق إمارة دبي، لتوفير الجو الآمن لأفراد الجمهور.

وأكد أن تفاعل الجمهور واتصاله على الأرقام المخصصة للإبلاغ عن المتسولين، أسهم إلى حد كبير في القضاء على هذه الظاهرة، لافتاً إلى أن عدد الاتصالات الهاتفية التي وردت إلى مركز الاتصال بلغ 300 اتصال، بارتفاع ملحوظ عن العام الماضي، مشيراً إلى أنه تم القضاء نهائياً على ظاهرة التسول امام المساجد في المناطق التي كانت تعاني ذلك.

وكشف المهيري أن من الأساليب الجديدة التي انتشرت خلال رمضان الجاري تعمّد المتسللين الوقوف أمام أجهزة الصراف الآلي في المراكز التجارية والاسواق، لإحراج الشخص عند سحبه مبالغ مالية، حتى يضطر إلى التبرع.

تويتر