من إجمالي 867 ألف مكالمة خلال 3 أشهر

234 ألف بلاغ جنائي ومروري لـ «عمليات شرطة أبوظبي»

97.4 % نسبة رضا المتعاملين عن خدمات «عمليات شرطة أبوظبي». من المصدر

تلقت غرفة عمليات شرطة أبوظبي 867 ألفاً و367 مكالمة عبر رقم الطوارئ (999)، خلال الربع الأول من العام الجاري، منها 234 ألفاً و761 بلاغاً تنوعت بين 145 ألفاً و832 بلاغاً مرورياً، و88 ألفاً و929 بلاغاً جنائياً، بزيادة 10% عن البلاغات في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب بيان صادر أمس.

وبلغت نسبة رضا المتعاملين 97.4% نتيجة لمعايير التميز التي تحددها إجراءات دليل الضبط والرقابة والتحليل في مراقبة قياس أداء العاملين لغرفة العمليات.

خدمة ذوي الإعاقة

أشار نائب مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، المقدم محسن صالح اليافعي، إلى مشروع خدمة الرسائل النصية لذوي الإعاقة، على الرقم (5999) للإبلاغ عن الحوادث والبلاغات والحالات المرضية، موضحاً أنه عند تسلّم البلاغ عن طريق برنامج خاص بذلك مزود بقاعدة بيانات تشمل جميع فئات ذوي الإعاقة، يتم تصنيفه حسب نوعه جنائياً كان أم مرورياً، وإرسال الدورية إلى مكان الحدث واتخاذ الإجراءت اللازمة حيال ذلك.

وأكد مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، المقدم ناصر سليمان المسكري، أن الاهتمام البالغ من القيادة الشرطية بتطوير وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات المطورة، أدى إلى تسهيل الإجراءات والخدمات الشرطية لمواكبة التوسع الجغرافي، وتزايد المهام الأمنية والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

وأضاف أن «المهام الشرطية لغرفة العمليات تتمثل في تطبيق منظومة الاستجابة الأمنية من خلال استقبال المكالمات على هاتف الطوارئ، وتوجيه الدوريات لمواقع الحوادث، إلى جانب إدارة القطاعات الأخرى في حال الأزمات والحوادث، بالتنسيق مع دوريات المرور، والإسعاف، والإنقاذ، وطائرات جناح الجو، والشرطة المجتمعية، والتدخل السريع، ودوريات ساعد والدفاع المدني، ومسرح الجريمة وغيرها».

وقال نائب مدير الإدارة، المقدم محسن صالح اليافعي، إن منظومة الاستجابة الفعالة للغرفة أسهمت في رفع كفاءة الأداء، وذلك بسرعة الرد على المكالمات وإدارة الحوادث والبلاغات وتحريك الموارد الشرطية، وعقد عدد من ورش العمل والدورات ضمن خطة برنامج المجموعة المعرفية لغرفة العمليات. من جانبه، قال مدير فرع التخطيط الاستراتيجي بإدارة العمليات، الرائد عيسى عبدالله المرزوقي، إن تشغيل مختبر التميز في الإدارة شكل نقطة قوة لغرفة العمليات، تسهم في رصد حالات الانحراف وتحليلها من خلال نماذج عملية متكررة من قبل العاملين (نموذج رادار 999، نموذج التقييم الذاتي، نموذج منظومة الاستجابة، ونموذج خارطة تحسين الجودة)، مشيراً إلى أن «المختبر المشار إليه هو مركز إداري تفاعلي يحتوي على تجهيزات إدارية، ويعمل فيه موظفو التخطيط الاستراتيجي ومؤهلون في مجال التميز المؤسسي».

وأوضح أنه «تم خلال الربع الأول من العام الجاري، عقد 29 ورشة عمل وجلسات العصف الذهني، بحضور 244 موظفاً وتم رصد 45 فرصة تحسين ومعالجة 13 شكوى».

تويتر