انخفاض جرائم سرقات المساكن 44% في جبل علي خلال 2013

أفاد مدير مركز شرطة جبل علي، العقيد عبدالقادر البناي، بأن بلاغات السرقة من المساكن في منطقة جبل علي، انخفضت 44% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012، وذلك بفضل مبادرات توعية القاطنين في المنطقة ونشر برنامج أمن المساكن، ومبادرة نقل السيارات المهجورة، بالتعاون بين جميع الأطراف، وكان لمجلس الشرطة لخدمة الاحياء دور بارز في تنظيم تلك المبادرات.

وشدد خلال اجتماع المجلس، أمس، على ضرورة التعاون في توفير قاعدة بيانات تمكن المركز من التعرف إلى احتياجات المعنيين الأمنية، والاستعدادات الواجب القيام بها، خصوصاً بعد اختيار دبي لتنظيم معرض «إكسبو الدولي 2020»، وما يترتب على ذلك من توسعات ستشهدها منطقة الاختصاص في السنوات المقبلة.

وشرح البناي خطط وأهداف المركز للعام الجاري، مشيراً إلى استعداد القيادة والمركز لتلقي الاقتراحات والملاحظات للاستفادة منها في مجال تحديث الاستراتيجية أو أي اقتراحات عن خطط وبرامج المركز، خصوصاً أن العديد من الأعضاء مديرو أمن في المجمعات المختلفة بمنطقة الاختصاص.

وأكد أن شرطة دبي تطبق برنامجاً للاقتراحات يمكن أن يستفيد منه الجمهور في تطوير وتحسين مستوى الأمن والخدمات التي تقدمها الشرطة، إضافة إلى ضرورة العمل على القيام بمبادرات مشتركة، خصوصاً أن العديد من الأعضاء يشرفون على مجمعات سكنية وصناعية وتجارية؛ وتعاون الجميع سيسهم في الوقاية والحد من الجريمة.

وشرح مدير إدارة أمن شركة «نخيل»، أحمد الغفلي، خلال الاجتماع الهيكل التنظيمي لأمن الشركة وخططه وأهدافه في توفير بيئة آمنة تضمن سلامة الأفراد والأصول والموارد الخاصة بالشركة، موضحاً الأسلوب المتبع في تأمين المجمعات والمشروعات التي تشرف عليها، منوهاً إلى أن أمن الشركة يعمل وفق استراتيجية محددة لخفض المخاطر الأمنية، من خلال العديد من الإجراءات، ومنها تدريب الموظفين على عمليات الإخلاء ودخول المواقع المغلقة، من خلال تصاريح أمنية وبطاقات دخول للتعرف إلى القاطنين والذين يدخلون تلك المواقع.

وناقش أعضاء المجلس العديد من الظواهر الأمنية، والحلول المقترحة للحد منها، خصوصاً في الجانب المروري، إذ شرح مدير إدارة دوريات بردبي بالإدارة العامة للمرور، الرائد محمد عبدالله، برامج وخطط الإدارة في خفض الوفيات والحوادث البليغة الناتجة عن حوادث السير، واستعداد الإدارة للتعاون مع جميع القطاعات في تنظيم حملات ومبادرات مشتركة.

تويتر