عثر بحوزتهم على «كريستال» وبذور خشخاش وسلاح ناري و‬10 طلقات

امرأة و‬3 رجال يديرون شقة للأفعال المخلة.. والمخدرات

المتهمون وأمامهم جانب من المضبوطات. من المصدر

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، عصابة صينية تتكون من ثلاثة رجال وامرأة حولوا شقة في منطقة المدينة العالمية إلى وكر لممارسة الأفعال المخلة وحيازة وترويج المخدرات.

وقال مدير الإدارة، اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن معلومات وردت إلى الإدارة تفيد بوجود ممارسات مخلة وغير مشروعة تجري داخل شقة في المدينة العالمية يومياً.

وأضاف أنه تم على الفور تشكيل فريق عمل تولى جمع التحريات للتأكد من دقة المعلومات، وبعد استكمال الرصد، تمت مداهمة الشقة وألقي القبض على رجل يدعى: (د . س ‬41 سنة) وامرأة تدعى (ز. هـ ‬19 سنة)، وثالث يدعى (د. ل ‬24 سنة)، ورابع يدعى (هـ . ل ‬41 سنة).

وأشار إلى أن فريق العمل تولى تفتيش الشقة وعثر على كميات مختلفة من مخدر الكريستال، وبذور نبتة الخشخاش المخدرة، بالإضافة إلى سلاح ناري و‬10 طلقات، وأسلحة بيضاء وساطور، وسكاكين عليها آثار حرق، نتيجة عملية تحضير المخدرات وتعاطيها، وعثر على ميزان لتحديد المقادير المستخدمة، وأدوات منها أنابيب زجاجية وقصديرية، وماء خاص يستخدم للغرض نفسه، بالإضافة إلى ‬24 هاتفاً متحركاً ومبالغ مالية كبيرة من عملات مختلفة.

وأوضح العسماوي أنه تم إحالة المتهمين إلى الجهات القانونية المختصة، لاستكمال التحقيقات معهم في تهم حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وسلاح ناري غير مرخص وأسلحة بيضاء، لافتاً إلى أن فريق المكافحة الذي نفذ القضية تصرف بحكمة، إذ لم يستعجل استخدام المعلومات التي وردت إليه لكن توثق منها واختار التوقيت المناسبة للمداهمة وضبط المتهمين في حالة تلبس.

وأفاد بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تعتمد في جانب من عملياتها على دور إيجابي يقوم به أفراد المجتمع من خلال الإدلاء بأي معلومات تفيد في التوصل إلى مروجي المخدرات، مشيراً إلى أن المعلومات الأولية التي وصلت بشأن هؤلاء المتهمين كانت عاملاً مهماً في كشف أنشطتهم وضبطهم متلبسين بحيازة المخدرات وارتكاب ممارسات مخلة.

وطالب العسماوي سكان الدولة من مواطنين ومقيمين بتقديم العون والمساعدة للأجهزة المختصة بمكافحة المخدرات، من خلال خطوط الاتصال الساخنة التي تعمل على مدار الساعة، مؤكداً أن وجود مدمن واحد في منطقة كفيل بجر عدد كبير من الشباب إلى طريق المخدرات.

تويتر