ضبط ‬30 ألف حبة و‬6 كيلوغرامات مخدرات مع طالب

المتهم مع المخدرات المضبوطة. من المصدر

ضبط فريق مشترك من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، والإدارة العامة العليا لمكافحـة المخدرات في وزارة الداخليـة، وإدارتي مكافحـة المخدرات في شرطتي الشارقـة وعجمان، طالباً يحوز ‬30 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة، إضافة إلى خمسة كيلوغرامات و‬133 غراماً من الحشيش، وما يزيد على ‬989 غرام هيروين، و‬120 غراماً من مخدر الكريستال (الشبو).

ويعدّ الطالب، وفقاً لنائب رئيس اللجنـة العليا لمكافحـة المخدرات في الدولة، اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، أحد أخطر مروّجي المخدرات في الدولة، وقال للصحافيين إن «الفريق رصد المتهم أكثر مـن شهرين، قبل أن يتمكن مـن القبض عليه».

وشرح أن «العملية بدأت بعد ورود معلومات تفيد بأن طالباً يدعى (إ.ع.ي)، ينشط في مجال ترويج المخدرات، إذ شكّلت الأجهزة المعنية على الفور فريق عمل من الأجهزة الأربعة، أجرى تنسيقاً استخبارياً دقيقاً حتى حصل على معلومات وافية تتعلق بأنشطة المتهم التي تمتدّ إلى مختلف إمارات الدولة».

وأضاف أن «فريق العمل توصل إلى وجود ارتباط وثيق بين المشتبه فيه وجهات إجرامية خارجية، كانت تزوّده بالمخدرات بين حين وآخر عبر وسائل تهريب مختلفة».

وتابع أنه «دأب على استهداف الطلبة، من خلال توثيق العلاقات معهم، وإيقاعهم في شراكه بطريقة ناعمة، حتى أقام شبكة كبيرة، وعندما حسمت أجهزة المكافحة أمرها بشأنه، بعدما كشفت أساليبه، وتأكدت من أنه يقوم بتحركات مضللة لإبعاد الشبهات عن نفسه، والبقاء في منطقة الأمان، وضعت خطة محكمة لتطويقه وتحديد ساعة الصفر لضبطه متلبساً بحيازة المخدرات»، مبيناً أن «فريق العمل دهم منزله في منطقة المويهات في إمارة عجمان، وقبضت عليه متلبساً بعد التنسيق مع قيادة الشرطة في الإمارة».

وأفاد العسماوي بأن «فريق العمل فتش منزل المتهم، وعثر في جوانب عدة منه، وقربه أيضاً، على كمية كبيرة من المخدرات، إذ عمد المتهم إلى دفن بعضها في أحد الأماكن القريبة من منزله».

وأشار إلى أن «إجمالي كمية المخدرات التي ضبطت مع المتهم، بلغ ‬30 ألف حبة مخدرة، من أنواع مختلفة جلبها من مصادره الخارجية، إضافة إلى خمسة كيلوغرامات و‬133 غراماً من الحشيش، ونحو كيلوغرام هيروين، و‬120 غراماً من مخدر الكريستال، كما ضُبط بحوزته قفاز، وميزان صغير يستخدم في وزن المخدرات، إضافة إلى أكياس صغيرة شفافة لتعبئة المواد المخدرة».

تويتر