السجن ‬5 سنوات لسائق هتك عرض فتاة معاقة

المتهم اعترف في تحقيقات النيابة والشرطة. تصوير: باتريك كاستيلو

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، أمس، سائقاً باكستانياً «‬26 عاماً» بالسجن خمس سنوات والابعاد بعد انقضاء مدة العقوبة، اتهمته النيابة بهتك عرض فتاة من ذوي الإعاقة. واعترف المتهم في تحقيقات النيابة والشرطة بأنه واقع المجني عليها، مؤكداً أنه على علم بأن المجني عليها لديها إعاقة ذهنية تجعل من تصرفاتها كالأطفال ولا تعرف عواقب تصرفاتها ولا تميز بين الصح والخطأ.

وقال قرار احالة الواقعة إنه بتاريخ ‬23 يوليو الماضي أقدم المتهم على هتك عرض المجني عليها المصابة بعاهة عقلية بالإكراه، وذلك اثناء وجوده معها في الحافلة الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة، التي يعمل عليها المتهم سائقاً، عندما كان يوصلها الى مقر سكنها. وبين أن المتهم اثناء توجهه إلى مكان سكن المجني عليها لتوصيلها، أوقف الحافلة في منطقة الورقاء في وقت متأخر من الليل وتوجه معها إلى مؤخرة الحافلة وهناك قام بفعلته وشدد أمر الاحالة على أن المتهم يكون قد اقترف جناية هتك العرض بالإكراه، بالمادتين (‬121/‬1 و‬365/‬2) من قانون العقوبات الاتحادي، مطالباً الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بإيقاع أشد العقوبة بحق المتهم. بدورها قالت مشرفة الحافلة «فلبينية» في تحقيقات النيابة العامة إنه في يوم الواقعة كانت برفقة المتهم، وذلك لإيصال البنات المنتسبات لنادي رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان من بينهن المجني عليها إلى أماكن سكنهن.

وأوضحت أنه بعد ايصال البنات إلى اماكن سكنهن بقيت المجني عليها لوحدها، فتوجه المتهم الى منطقة الورقاء وأوقف الحافلة ومسك المجني عليها من يدها وسحبها إلى مؤخرة الحافلة، وهناك قام بفعلته التي شاهدتها. وتابعت مشرفة الحافلة انها ذهلت مما رأته، ولم تستطع ان تعمل شيئاً، مضيفة أنه بعد أن انتهى المجني عليه، توجه إلى كرسي السائق وتحرك بالحافلة، وتابعت أنها بعد ذلك أخبرت زميلتها في العمل بالواقعة فتوجهت إلى إدارة النادي وروت لها التفاصيل، وعليه قدمت شكوى لدى مركز الشرطة.


السجن المؤبد لموظف خطف واغتصب آسيوية

قضت محكمة الجنايات في دبي بوضع موظف خليجي بالسجن المؤبد، لإدانته بجناية الاغتصاب وهتك العرض بالإكراه والخطف. وبين أمر الاحالة أن المتهم الذي يبلغ من العمر ‬31 عاماً، خطف المجني عليها (ا س ث) بالحيلة، وذلك بأن استدرجها إلى مواقف سوق التنين، مدعياً أنه سيوظفها ما جعلها تحضر إلى المكان المحدد ثم طلب منها الصعود إلى مركبته. وبين أنه بصعود الفتاة الى المركبة أحكم اغلاق الابواب وتوجه إلى منطقة رملية بقصد اغتصابها والاعتداء على عرضها.

وتابع أن المتهم استخدم الاكراه في مواقعة المجني عليها، بأن انتهز فرصة وجودها معه في سيارته فأخذها الى منطقة رملية، ثم سحبها إلى مؤخرة السيارة ومارس معها الجنس دون رضاها.

تويتر