بلديــة رأس الخيمة تغلق مطعماً وتغرّم جـــمعية تعاونية ومحلاً

مفتشو البلدية عثروا على حشرات داخل عبوات تمر في المحل. تصوير: تشاندرا بالان

أغلقت بلدية رأس الخيمة مطعماً لارتكابه مخالفات صحية وبيئية، وفرضت غرامة مالية على جمعية تعاونية، ومحل لبيع المواد الغذائية، لعدم التزامهما بقوانين الصحة الغذائية، إذ عثر مفتشو البلدية على بعض الحشرات داخل عبوات من التمر في المحل الغذائي، إثر تلقي شكوى من أحد المستهلكين.

وقال رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة مبارك الشامسي، إن «البلدية قررت إغلاق المطعم المخالف لعدم التزامه بالقوانين والمعايير الصحية والغذائية اللازمة، إذ تبين للمفتشين أن إدارته غير مهتمة بالنظافة العامة، وتتخلص من المخلفات الغذائية بطريقة غير صحية».

وأضاف أنه فور رصد المخالفات تم إغلاق المطعم على الفور أياماً عدة، مؤكداً أن «البلدية لن تسمح للمطعم المخالف بالعودة للعمل من دون التخلص من جميع المخالفات التي تم رصدها، والتزامه بالنظافة العامة، للحفاظ على سلامة الوجبات الغذائية وصحة المستهلكين».

وأشار إلى أنه تم فرض غرامة على جمعية تعاونية في الإمارة، بعد ارتكابها مخالفات صحية، تتعلق بعملية تبريد المواد الغذائية، إذ تم ضبط مواد غذائية تالفة عبارة عن لحوم ومواد غذائية في البرادات.

وقال مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية، خليفة المكتوم، إن الحملات التفتيشية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، أسفرت عن رصد العديد من المخالفات الصحية والبيئية، وتساهل بعض المنشآت الغذائية في تطبيق الشروط الصحية والغذائية التي تحافظ على سلامة المواد الغذائية المخزنة في المستودعات، والمعروضة في المحال أمام المستهلكين.

وذكر أنه تم فرض غرامة على مطعم وإغلاقه بسبب ارتكابه مخالفات صحية، كما تم تغريم جمعية تعاونية بسبب وجود أعطال في مبرداتها الحافظة للمواد الغذائية، ما تسبب في تذويب لحوم، وانتهاء صلاحيتها.

وتابع أن البلدية فرضت غرامة على أحد المحال التجارية لوجود حشرات في عبوات التمور، اكتشفها أحد المواطنين وقدم شكواه للبلدية، وتم التأكد من صحة الشكوى، وضبط ومصادرة عبوات التمور غير الصحية، وإتلافها.

تويتر