قطعة زينة «طائرة» تقتل مواطناً في القرية العالمية

توفّي شاب مواطن من رأس الخيمة يبلغ من العمر ‬37 عاماً، إثر سقوط قطعة حديد مخصصة للزينة، ملحقة بلعبة «العجلة الدوارة» في القرية العالمية، على رأسه، مساء أول من أمس، أثناء مروره بمنطقة الألعاب، ما أدى إلى وفاته في موقع الحادث.

وأعلنت إدارة القرية إغلاق مدينة الألعاب الترفيهية التابعة لإدارة شركة فريج الترفيهية المزودة والمشغلة، والمسؤولة عن إدارة هذه المنطقة في القرية العالمية حتى إشعار آخر.

وقال القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، اللواء خميس مطر المزينة، إن معايير الأمن والسلامة في القرية العالمية تعدّ الأفضل على مستوى العالم، وتجرى عمليات صيانة دورية للألعاب، لكن لم يتبين حتى الآن سبب سقوط هذه القطعة الحديدية على رأس الرجل.

وأشار إلى أن رجال المباحث المتخصصين التابعين للإدارة ومركز شرطة برّ دبي، انتقلوا إلى موقع الحادث، فور تلقي البلاغ، واتخذوا الإجراءات اللازمة من حيث التدقيق على عمليات الصيانة وطرق التشغيل، معرباً عن أسفه وتعازيه لأسرة المواطن المتوفى.

وكان فريق من الإدارة العامة للتحريات انتقل إلى موقع الحادث، وقبض على صاحب الشركة التي تمتلك الألعاب الترفيهية في القرية، واثنين آخرين، هما مدير الألعاب، ومسؤول الصيانة، بتهمة القتل غير العمد.

وذكر مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل إبراهيم المنصوري، أن الشاب المتوفى أب لطفلين صغيرين، وكان برفقة أحد أقاربه وعدد من أصدقائه، مشيراً إلى أن القطعة التي سقطت ليست جزءاً من اللعبة، لكنها مخصصة للزينة الضوئية.

وذكر مدير مركز شرطة بر دبي، العقيد علي غانم، أن الفريق الشرطي الذي حقق في الواقعة راجع تقارير الصيانة وتبين أن جميع الألعاب تخضع للصيانة يومياً بشكل منتظم، لافتاً إلى صيانة لعبة العجلة الدوارة في يوم الواقعة كالعادة، وحسب ما هو مثبت في تقارير الشركة.

وأوضح أنه تمت الاستعانة بخبير الأمن والسلامة في بلدية دبي لفحص اللعبة، وتحديد سبب سقوط الجزء الحديدي، لافتاً إلى أن القطعة التي قتلت الرجل ليست جزءاً من اللعبة، لكنها مخصصة فقط لوضع الأضواء والزينة عليها.

وأشار إلى أن رفقاء المتوفى أفادوا بأنهم كانوا يسيرون معاً، لكن القطعة الحديدية سبقتهم إلى رأس صديقهم، مضيفاً أنه تم نقل جثة الشاب إلى الطب الشرعي، وإنهاء الإجراءات مع النيابة العامة وتسليمها في اليوم نفسه إلى ذويه.

إلى ذلك، قالت إدارة القرية العالمية في بيان صحافي، أمس، إن مدينة الألعاب الترفيهية في القرية العالمية تتبع شركة مزودة ومشغلة للألعاب ومسؤولة عن إدارتها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحادث بعد الانتهاء من جميع التحقيقات.

تويتر