الإمارات اليوم

عدد المشاركين:15

سقطت على رأسه قطعة حديد ملحقة بـ «العجلة الدوارة».. والشرطة ضبطت ‬3 أشخاص

لعبة تقتل مواطناً فـي القريـة العالمـيـة

التاريخ::
المصدر: محمد فودة - دبي
  • القرية العالمية أغلقت مدينة الألعاب الترفيهية حتى إشعار آخر. تصوير: أسامة أبوغانم

توفي شاب مواطن من رأس الخيمة يبلغ من العمر ‬37 عاماً، إثر سقوط قطعة حديد ملحقة بلعبة «العجلة الدوارة» في القرية العالمية على رأسه، مساء أول من أمس، أثناء مروره بمنطقة الألعاب، ما أدى إلى وفاته في موقع الحادث.

وقال القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، اللواء خميس مطر المزينة، إن فريقاً من الإدارة العامة للتحريات انتقل إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ، وتم القبض على ثلاثة أشخاص أحدهما صاحب الشركة التي تمتلك الألعاب الترفيهية في القرية، ووجهت إليهم تهمة القتل غير العمد.

فيما ذكر مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل إبراهيم المنصوري، أن الشاب المتوفى أب لطفلين صغيرين، وكان برفقة أحد أقاربه وعدد من أصدقائه، مشيراً إلى أن القطعة التي سقطت ليست جزءاً من اللعبة، لكنها مخصصة للزينة الضوئية.

حداد في القرية

أعلنت إدارة القرية العالمية في بيان صحافي لها أمس، عن وقوع حادث في منطقة الألعاب تسبب في وفاة أحد الزوار، وتجرى الآن التحقيقات اللازمة من قبل شرطة دبي والجهات الرسمية، حول ملابسات الحادث.

وأشارت إلى أن مدينة الألعاب الترفيهية في القرية العالمية تتبع شركة مزودة ومشغلة للألعاب ومسؤولة عن إدارتها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحادث بعد الانتهاء من جميع التحقيقات.

وأكدت القرية العالمية دعمها لجميع الجهات الرسمية لمساعدتها في التوصل إلى تداعيات الحادث، لافتة إلى توجه مسؤولي القرية إلى موقع الحادث فور وقوعه، وتم توفير المتطلبات اللازمة من طرف الجهات الرسمية لتسهيل سير التحقيقات.

وأشارت إلى حضور فريق من مفتشي الأمان والسلامة من بلدية دبي، إلى موقع الحادث مع الجهات الرسمية لاستكمال إجراء التحقيقات اللازمة في حادث الوفاة.

وأفادت بأن الرئيس التنفيذي للقرية اجتمع، فجر أمس، مع الموظفين لبحث سير العمل وتسهيل إجراءات التحقيق مع الجهات الرسمية، وتقرر إيقاف كل العروض الغنائية في القرية العالمية، أمس، حداداً على المتوفى.

كما قررت الجهات الرسمية إيقاف اللعبة المتسببة في الحادث، ومازالت التحقيقات جارية من قبل الجهات الرسمية وستبقى اللعبة مغلقة حتى إشعار آخر.

كما أعلنت إدارة القرية إغلاق مدينة الألعاب الترفيهية التابعة لإدارة شركة فريج الترفيهية المزودة والمشغلة والمسؤولة عن إدارة هذه المنطقة الترفيهية في القرية العالمية حتى إشعار آخر. دبي ــ الإمارات اليوم

وتفصيلاً، قال المزينة إن البلاغ ورد في نحو الساعة الـ‬11، مساء أول من أمس، يفيد بسقوط قطعة حديدية على رأس رجل أثناء مروره بالقرب من لعبة العجلة الدوارة في القرية العالمية.

وأضاف أن هناك نقطة شرطة تابعة لمركز شرطة بر دبي متمركزة في القرية، توجهت إلى موقع الحادث، كما انتقلت نقطة شرطة متمركزة في القرية العالمية، وتولت التحقيق مباشرة في الواقعة، وتبين أن الشاب توفي على الفور في موقع الحادث إثر سقوط القطعة الحديدية على رأسه، موضحا أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم في الواقعة.

إلى ذلك، أفاد المنصوري بأن الشاب المتوفى يدعى (ع.م) أب لطفلين، من إمارة رأس الخيمة، وكان يزور القرية برفقة عدد من أصدقائه وابن خالته.

وأضاف أن معايير الأمن والسلامة في القرية العالمية تعد الأفضل على مستوى العالم، وتجرى عمليات صيانة دورية للألعاب، لكن لم يتبين حتى الآن سبب سقوط هذه القطعة الحديدية على رأس الرجل. وأشار إلى أن رجال المباحث المتخصصين التابعين للإدارة ومركز شرطة بر دبي، انتقلوا إلى موقع الحادث وأجروا جميع الإجراءات اللازمة من حيث التدقيق على عمليات الصيانة وطرق التشغيل، معرباً عن أسفه وتعازيه لأسر المواطن المتوفى.

وذكر مدير مركز شرطة بر دبي، العقيد علي غانم، أن الفريق الشرطي الذي حقق في الواقعة راجع تقارير الصيانة وتبين أن جميع الألعاب تخضع للصيانة يومياً بشكل منتظم، لافتاً إلى أنه تم صيانة لعبة العجلة الدوارة في يوم الواقعة كالعادة، وحسب ما هو مثبت في تقارير الشركة.

وأوضح غانم أنه تم الاستعانة بخبير الأمن والسلامة في بلدية دبي لفحص اللعبة وتحديد سبب سقوط الجزء الحديدي، لافتاً إلى أن القطعة التي قتلت الرجل ليست جزءاً من اللعبة، لكنها مخصصة فقط لوضع الأضواء والزينة عليها.

وأشار إلى أن رفقاء المتوفى أفادوا بأنهم كانوا يسيرون معاً، لكن القطعة الحديدية سبقتهم إلى رأس صديقهم، مضيفاً أنه تم نقل جثة الشاب إلى الطب الشرعي وإنهاء الإجراءات مع النيابة العامة وتسليمها في اليوم نفسه إلى ذويه.

وتابع أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص الأول، يدعى (ث.ث.ز) يحمل جنسية بليزية، وهو مالك الشركة صاحبة الألعاب، والثاني يدعى (د.ج) أوروبي، مدير الألعاب، والثالث مصري يدعى (ش.ن)، مشغل الألعاب ومسؤول الصيانة.

ولفت إلى أنهم أفادوا أثناء استجوابهم بأن الألعاب تخضع للصيانة، وتم التحقق من ذلك فعلياً، وأحيلوا إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم بتهمة القتل غير العمد، فيما يتولى خبير الأمن والسلامة في بلدية دبي تحديداً أسباب سقوط القطعة الحديدية.

عدد المشاركين:15
comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار المحلية
مواد ذات علاقة
معرض الصور
فيديو
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
إستبيان دراسة سلوك المتعامل (الذكي) ومواصفات التطبيقات الذكية
مواقيت الصلاة
المدينة الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
دبي 05:38 06:58 12:21 15:19 17:36 19:06
أبو ظبي 05:42 07:02 12:25 15:23 17:40 19:10
عجمان 05:38 06:58 12:21 15:19 17:36 19:06
العين 05:36 06:56 12:19 15:17 17:34 19:04
الفجيرة 05:32 06:52 12:15 15:13 17:30 19:00
رأس الخيمة 05:34 06:54 12:17 15:15 17:32 19:02
الشارقة 05:38 06:58 12:21 15:19 17:36 19:06
أم القيوين 05:38 06:58 12:21 15:19 17:36 19:06