وفاة مواطـن وإصابة آخر في حادثين برأس الخيمة

توفي شاب مواطن (س.خ 23 عاماً)، إثر حادث تصادم مساء أول من أمس، بين مركبته التي يقودها وشاحنة ثقيلة كانت تسير على طريق شارع الساعدي في إمارة رأس الخيمة.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة العقيد عبدالله علي منخس، إن الحادث وقع عندما كان المواطن يقود مركبته على شارع الساعدي وأثناء تجاوزه الطريق تصادف مرور مركبة في الاتجاه المقابل يقودها شخص آسيوي يسير في مساره الصحيح.

وأوضح أن المواطن حاول تفادي الاصطدام بالمركبة إلا أنه لم يستطع، ما أدى لوقوع حادث تصادم جانبي بين المركبتين، أسفر عن انحراف مركبة المواطن عن الطريق واصطدامها بشاحنة كانت تسير على الطريق، ما تسبب في وفاة الشاب المواطن على الفور متأثراً بإصابته البليغة.

وأشار منخس إلى أنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث توجهت سيارات الشرطة وإسعاف الدفاع المدني إلى مكان الحادث، وتم إخراج جثة المتوفى من مركبته المتضررة ونقله إلى مستشفى صقر الحكومي تمهيداً لتسليمه لذويه، وتابعت شرطة الإمارة الحادث وأجرت التحقيقات اللازمة لمعرفة اسباب وقوعه، وأحالت ملف القضية للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات اللازمة.

وفي حادث منفصل نجا شاب مواطن (ع.م 21 عاماً) من الموت إثر اصطدام مركبته وتدهورها على طريق شارع غليلة، ووقع الحادث بعد انحراف مركبة يقودها سائق باكستاني (ر.أ 37 عاماً) عن مسارها الصحيح من المسرب الأيمن التي كانت تسير عليه باتجاه المسرب الأيسر من الشارع، ما أسفر عن تصادم مركبته بمركبة شاب مواطن تسير على يسار الطريق.

وأشار منخس إلى أن الحادث أسفر عن إصابة المواطن بإصابات متوسطة نقل على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتابع أن السبب الرئيس لوقوع الحوادث المرورية عدم الانتباه من خلو الطريق من المركبات وتجاوز الطريق بشكل خاطئ.

وأوضح أنه يجب على السائقين أخذ الحيطة والحذر والالتزام بأنظمة السير والمرور، وعدم تجاوز الطريق من دون التأكد من خلوه من المركبات، والتقيد بسرعة الطريق المحددة لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

تويتر