محاكمة موظف يحوز 2675 قرص «ترامادول»

«ترامادول» مسكن ينتمي لفئة المواد الأفيونية. أرشيفية

بدأت محكمة الجنايات في دبي، أمس، محاكمة موظف يبلغ 19 عاماً، اتهم بحيازة 2675 قرصاً من الترامادول (مؤثر عقلي) بهدف الاتجار.

عقدت الجلسة برئاسة القاضي حمد عبداللطيف وعضوية القاضيين بدر السمت ووجدي المنياوي.

وقالت نيابة المخدرات في دبي، برئاسة المستشار وليد الفقاعي إن المتهم (س. م ـ إماراتي)، حاز بقصد الاتجار 2675 قرصا من «الترامادول»، كما تعاطى العقار نفسه في غير الأحوال المصرّح بها قانوناً.

يشار إلى أن «الترامادول» مسكن ألم، ينتمي إلى فئة المواد الأفيونية التي تؤثر في الجهاز العصبي المركزي، وهو يستخدم لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة، بما في ذلك آلام ما بعد الجراحة وآلام التهاب المفاصل، وكثير من الإصابات الأخرى.

وأفاد القائم بالضبط، من إدارة مكافحة المخدرات بشرطة دبي، في تحقيقات النيابة، بأن الإدارة تلقت معلومات حول تعاطي شخص يسكن بمنطقة الراشدية، مؤثرات عقلية، ويحوز كمية منها، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم استصدار إذن بالقبض والتفتيش الذاتي، وتفتيش مقر السكن.

وتابع أن المتهم اعترف بأنه يحوز أقراص العقار المعروفة باسم «الترامادول الإيراني» في الدرج الأمامي لسيارته، كما اعترف بحيازته كمية كبيرة من «الترامادول» فوق سطح المنزل الذي يسكنه.

وأفاد بأنه يحصل على العقار من شخص موجود خارج الدولة، كان قد صدر حكم بإبعاده، من خلال الاتصال به هاتفياً، وإرشاده إلى مكان وجود «الترامادول الإيراني» في الدولة.

وكان قد سدد 24 ألف درهم ثمن آخر كميتين تسلمهما (إحداهما مقابل 20 ألف درهم، والأخرى 4000 درهم). يشار إلى أن جمارك دبي بدأت، بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي ومؤسسة دبي للإعلام، حملة لتوعية الطلبة في المدارس والجامعات وأُسرهم بمخاطر تعاطي عقار «الترامادول» المخدّر، تحت شعار «الترامادول.. قاتل بدون وصفة»، تستمر حتى نهاية العام الجاري.

تويتر