شرطة الشارقة تقبض على متهم بتزوير بطاقات عمل

المتهم وجانب من المعدات المستخدمة في التزوير. من المصدر

قبضت شرطة الشارقة على شخص متهم بتزوير بطاقات عمل، وصادرت المعدات التي كان يستخدمها في عمليات التزوير.

وكانت معلومات توافرت لفرع جرائم السرقات في مركز المناطق الصناعية في الشارقة، تفيد بوجود شخص (هندي) يزور بطاقات العمل لحساب أشخاص من جنسيته، مقابل 50 درهماً للبطاقة، إذ يطبع البطاقات بواسطة معدات وطابعات موجودة في حوزته، بعد تغيير بيانات وصور أصحاب البطاقات الأصلية، ووضع بيانات وصور أشخاص آخرين.

وبعد التأكد من صحة المعلومات، تقرر تشكيل فريق أمني للبحث عن المتهم، والقبض عليه. وبالبحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية المشتبه فيه، ومعرفة مكان وجوده.

وبعد استيفاء الاجراءات القانونية، ومداهمة مقر إقامته، تمكن الفريق من القبض عليه وبحوزته مجموعة من الأجهزة الالكترونية والطابعات التي يستخدمها في تزوير البطاقات، إلى جانب كمية من البطاقات المعدة للتزوير.

وقد اعترف المتهم بتزوير بطاقات العمل للراغبين مقابل مبلغ 50 درهماً عن كل بطاقة، بمعدل يراوح بين خمس و10 بطاقات يومياً لحساب أشخاص من جنسيته نفسها، معظمهم من مخالفي قوانين الدخول والإقامة في الدولة.

ومن خلال الإفادات التي أدلى بها، تابع الفريق عمله في البحث عن الاشخاص الذين حصلوا على بطاقات مزورة، بهدف القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وطالبت شرطة الشارقة الأشخاص الذين تتوافر لديهم معلومات بشأن أشخاص حصلوا على بطاقات عمل أو هويات مزورة بالابلاغ عنهم فوراً، والتعاون مع أجهزة الشرطة في القبض عليهم، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تويتر