النيران أتت على مفروشات وأثاث وملابس وأدوات كهربائية وبلاستيك

حريق يلتهم 12 مستودعاً في «صناعية الشارقة»

فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق من دون وقوع خسائر بشرية. أرشيفية

قال مدير عام إدارة الدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله سعيد السويدي، إن الحريق الذي اندلع مساء أول من أمس في المنطقة الصناعية الـ15 التهم 12 مستودعاً متنوعاً تحتوي على كميات من المفروشات، والاثاث، والملابس، والادوات الكهربائية، والبلاستيك، والأجهزة الكهربائية، فيما شب حريق في المنطقة الصناعية الـ،12 ظهر أمس، وأتت النيران على مستودع للكابلات الكهربائية.

وأضاف في تصريحات صحافية أمس، أن «عملية إطفاء حريق الصناعية 15 انتهت في الساعات الأولى من صباح أمس، وبدأت عملية التبريد تمهيداً لتسليم جميع المستودعات المحترقة إلى المختبر الجنائي في القيادة العامة لشرطة الشارقة، لبدء التحقيق لمعرفة اسباب اندلاع النيران».

ولفت إلى أن «بداية الحريق كانت في مستودع أثاث ومفروشات، وكان حريقاً ضخماً (وفق وصفه)، وبسبب سرعة الرياح وكبر المساحات بين المستودعات امتد ليصل إلى بقية المستودعات.

وأضاف أن «فرق الدفاع المدني في الشارقة من مراكز مويلح وسمنان والميناء، هرعت الى مكان الحادث عند وصول البلاغ، كما تم استدعاء وحدات الدفاع المدني من كل من دبي، وعجمان، وأم القيوين ورأس الخيمة، إضافة إلى فرق التدخل السريع من رأس الخيمة والشارقة، فضلاً عن صهاريج المياه التابعة لبلدية الشارقة».

وأوضح أن فرق الدفاع المدني ركزت على احتواء الحريق، لكن تنوع المواد المخزنة والمكدسة من دون ترتيب ساعد كثيرا على انتشار النيران، مشيراً إلى أن «سرعة الرياح كانت سببا مباشرا في انتشار الحريق الى المستودعات المجاورة». ولفت إلى أنه على الرغم من كل ذلك، فقد نجحت جميع الفرق التي شاركت في عملية الاطفاء في السيطرة على الحريق، ما ساعد على عدم امتداده إلى المزيد من المستودعات المنتشرة في المنطقة، خصوصاً ان هناك مستودعات بها كميات كبيرة من الادوية.

وأوضح انه تم استخدام المياه للمساعدة في اطفاء الحريق، إضافة الى كميات كبيرة من مادة الفوم، وذلك بسبب المساحات الكبيرة للمستودعات المحترقة، إذ تم استدعاء جميع الافراد والسائقين الذين كانوا في اجازات اسبوعية وسنوية بسبب الحاجة اليهم في عملية اطفاء الحرائق المنتشرة.

وطالب مدير عام ادارة الدفاع المدني في الشارقة، اصحاب المصانع والمستودعات، خصوصاً في المناطق الصناعية في مدينة الشارقة، بالالتزام بتعليمات الادارة والامن والسلامة، والشروط المطلوبة، سواء من إدارة الدفاع والمدني أو بلدية الشارقة، منوهاً بدور فرق الانجاد في شرطة الشارقة، التي أغلقت جميع الشوارع المؤدية إلى مكان الحريق، حتى يتسنى لجميع سيارات الاطفاء والاسعاف دخول المنطقة بسهولة ويسر ومباشرة عملها.

وذكر العميد السويدي أن حريقاً آخر اندلع في المنطقة الصناعية الـ،12 ظهر أمس، وأتت النيران على مستودع للكابلات الكهربائية والسكراب، وهرعت فرق الدفاع المدني من الإدارة العامة للدفاع المدني الى مكان الحادث وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات بشرية، وبعدها بدأت عمليات التبريد، كي لا تمتد النيران إلى أماكن ومواقع أخرى.

تويتر