877 مخالفة عدم ربط حزام الأمان في العين نوفمبر الماضي

ربط الحزام يقلل الوفيات بنسبة تصل إلى 60٪ في الحافلات الخفيفة من المصدر

بلغ عدد مخالفات عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة في العين 877 مخالفة خلال شهر نوفمبر الماضي، وفق إحصاءات مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي.

وأكد مدير فرع الضبط المروري في قسم مرور ودوريات العين، الرائد محمد سالم بن هادف العامري، فاعلية الحزام في التقليل من الإصابات البليغة والوفيات أثناء وقوع حادث الاصطدام، موضحاً أنه يعمل على امتصاص جانب من قوة الاندفاع واصطدام قائد المركبة ومرافقيه بسطح المركبة من الداخل.

وأفاد بأن دراسات مرورية أثبتت أن استخدام حزام الأمان يقلل نسبة الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، بنسبة تصل إلى 45٪ في سيارات الركاب، و60٪ في الحافلات الخفيفة، وتقليل الإصابات بنسب تراوح ما بين 50 و83٪.

وشدد العامري على مسألة جلوس الأطفال على المقاعد المخصصة لهم، في المقعد الخلفي للمركبة، لضمان سلامتهم من خطر الاندفاع خارج المركبة أثناء تعرضها لحادث مروري.

إلى ذلك قدم قسم مرور العين 163 محاضرة توعية لطلاب الجامعات والمدارس ومشرفي وسائقي الحافلات خلال 11 شهراً، لرفع مستوى السلامة والثقافة المرورية لديهم، وذلك بالشراكة مع منطقة العين التعليمية والجامعات ومواصلات الإمارات.

وأوضح مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور ودوريات العين بالإنابة، الملازم أول حمدان حسن بن ذيبان، أن المحاضرات تناولت أهم أسباب حوادث المرور، وكيفية الوقاية منها، وتجنب حدوثها، بجانب تعريف السائقين بعوامل السلامة في نقل الطلاب والطالبات، وأهمية الالتزام بالقواعد المرورية، وكيفية المحافظة على السلامة المرورية في المؤسسات التعليمية بمراحلها المختلفة.

تويتر